عطار لبناني قالي عليها .. عشبة سحـرية معجزة تعمل على تخفض السكر التراكمي.. أقوى من قوة إبر الانسولين

في هذا الموضوع سوف نتحدث معا على أحد أهم الأعشاب المفيدة تحديدا للأشخاص من مرضى السكري واخص بالذكر عشبة الكاري والاسم العلمي لها هو Murraya koenigii، وجدير بالذكر أن تلك العشبة موطنها الأصلي الغابات الاستوائية، وهي في الأساس شجرة استوائية وتستخدم بكثرة في دولة الهند تحديدا في الطعام لتعطي له نكهه مميزه للغايه ولكن لها فوائد صحية أخرى لمرضى السكري تابعونا للتفاصيل.

أوراق الكاري وتحكمها في مستويات السكر

قد أوضحت العديد من الدراسات الحديثة بأن عشبه الكاري هذه تحتوي على عدة معادن اساسية أبرزها الزنك والحديد والنحاس، وهذا بدوره يقلل من مستويات الجلوكوز في دم الإنسان بخلاف أن تلك المعادن تعمل على تعزيز وظائف الكلى والكبد مما يساهم فيه هضم الكربوهيدرات وكذلك تنظيم مستوى السكر في الدم.

دور أوراق الكاري في تحسين وظائف البنكرياس

في سياق متصل نجد أن أوراق الكاري لها أيضا فوائد بالنسبة للبنكرياس فهي تعمل على تقليل الضغط الواقع على خلايا والتي تكون مسؤولة بشكل أساسي عن إنتاج الأنسولين في الجسم وبالطبع ذلك سوف يؤدي إلى تقليل انتشار الجذور الحرة التي تسبب أضرار لجسم الإنسان ويتم زيادة الأنسولين الطبيعي بشكل فعال.

أوراق الكاري والسمنة

بالطبع نجد ان زيادة الوزن والسمنة هي من أحد أكبر العوامل التي تؤدي إلى الإصابة بمرضى السكر ويعرف المريض في توقيتها بانه سكر سمنة لذلك عشبه الكريم من شأنها أن تعمل على تخفيف الوزن.