أغرب من الخيال .. اكتشاف أكبر ديناصور في العالم طوله 25 متر .. العالم مذهول من شكله

تسببت الأمطار الغزيرة في البرازيل في اكتشاف حفريات قد تحتوي على أقدم هياكل عظمية لديناصورات معروفة على مستوى العالم، ويشير العلماء إلى أن أحفورة الديناصور المحفوظة تقريبا بالكامل، التي تم العثور عليها بجوار خزان في ولاية ريو جراندي دو سول، قد تعود إلى حوالي 233 مليون عام، ويرجح بعض العلماء أن هذا الديناصور عاش في العصر الثلاثي، عندما كانت جميع قارات الأرض متصلة في قارة واحدة تدعى بانجيا، وكانت الديناصورات قد بدأت في الظهور حديثا.

اكتشاف ديناصور بطول 25 متر

 

  • من المحتمل أن الأحفورة المكتشفة تنتمي إلى فصيلة الهيريراصوريات من الديناصورات آكلة اللحوم، يبلغ طول الحفرة حوالي 25 متر بعمق 7 متر.
  • كان هذا النوع من الديناصورات يتنقل عبر مناطق واسعة من المنطقة المعروفة حاليا بالبرازيل والأرجنتين.
  • قبل هذا الاكتشاف كانت أقدم عينة معروفة من الديناصورات تعود بشكل قاطع إلى مجموعة من الحفريات من أنواع مختلفة، يرجع تاريخها إلى حوالي 231 مليون سنة.
  • هناك المزيد من الحفريات المتنازع عليها التي تعود إلى ما يصل إلى 240 مليون سنة.

اكتشاف أطول ديناصور في العالم

يعتبر الديبلودوكس من بين الديناصورات التي يمكن التعرف عليها بسهولة، حيث لها شكل سحليات الأرجل نموذجي، كالعنق والذيل الطويلين، والأرجل الأربعة المتينة. وقد كان يعتبر أطول ديناصور معروف لعدة سنوات، ويبلغ طولها حوالي 25 متر تقريبا وارتفاع 6.5 متر وهو الأضخم والأكبر علي الإطلاق.

متي كان عصر الديناصورات

  • من المعروف أن عصر الديناصورات بدأ في العصر الثلاثي، الذي استمر لمدة 50 مليون عام بعد حدث انقراض العصر البرمي، حيث خسر نحو 90% من الكائنات الحية على الأرض.