احذروو … إذا وجدت لعاب على وسادتك عند اسيقاظك من النوم فهي علامه ضرورية تطلب حل عاجل لهذة الامراض ؟ وماهو علاجه عقلك هيطير لما تعرف!!..

من المشاكل التي يواجهها عدد كبير جدا من الأفراد من فئات عمرية مختلفة هي سيلان اللعاب من الفم اثناء النوم دون معرفة السبب الحقيقي وراء هذا الأمر ربما يكون ناتج هذا عن عادات خاطئة، تؤدي لتلك المشكلة أو الإصابة بأمراض خطيرة فهذا قد يكون مؤشر على ذلك ولكن في المجمل عادة ما يربط الأطباء سيلان اللعاب من الفم خلال النوم بحركات خاطئه تؤدي إلى وجود ارتخاء في عضلات الوجه، تابعونا لمزيد من التفاصيل لمعرفة الأسباب وراء تلك المشكلة وطريقة تجنبها.

أسباب سيلان اللعاب أثناء النوم

إذا كنت تعاني من سيلان اللعاب أثناء النوم وترغب في معرفة السبب بشكل أوضح نحن بصدد معرفة الأسباب كالتالي:

  •  أولا وضعيه النوم الغير سليمه وليكن هذا من خلال النوم على البطن او على احد الجانبين كذلك من الطبيعي أن يساعد على خروج اللعاب من الفم بدون قصد الأمر يختلف تماما إذا تم النوم على الظهر بشكل مستوي فذلك ينتج عنه بلع اللعاب بدلا من سيلانه.
  • ثانيا الأفراد الذين يعانوا من حساسية الأنف هما الأكثر تعرضا لسيلان اللعاب من خلال الفن لأن تلك الأشخاص يزداد لديهم إنتاج اللعاب وعليه يتعرضوا الى تلك المشكله.
  • ثالثا الأشخاص من مرضى ارتجاع المريء وكذلك امراض القولون والحموضة نجد أن تلك الأشخاص تزداد لديهم نسب إفرازات اللعاب وبناء عليه عندما يتدفق إلى الفم يخرج على الوساده خلال الليل.
  • رابعا الأشخاص مصابين بالتهاب اللوز من الطبيعي أن يتراكم لديهم اللعاب في الفم وخلال وضعيات النوم المختلفة يسيل على الوساده
  • خامسا وأخيرا هناك أنواع معينه من الأدوية كانت تؤدي لظهور تلك المشكلة خاصة الأدوية التي تقوم بمعالجة مشكلة الاكتئاب أو الأرق وكذلك الادوية التي تعمل على علاج مشاكل التنفس.