وفقًا لقانون العمل الجديد 2024..مفاجأة صرف أجر «سنتين وشهرين» لجميع الموظفين خلال أيام!!

طبقاً لما جاء في قانون العمل الجديد ينتظر فئة محددة من جانب الموظفين العاملين بالدولة مفاجأة سارة، خاصةً بإن البلاد خلال الففترة الأخيرة تعيش مرحلة صعبة أقتصادياً حيث تبذل الحكومة المصرية أقصى جهودها من أجل تلبية وتوفير طلبات الموطنين، حيث يمكن أن يتم صرف سنتين وشهرين كاملين لجميع الموظفين بالدولة وجاء ذلك بناءً لما جاء في قانون العمل الجديد.

ولكن هناك بعض الشروط التي يجب توافرها من أجل صرف هذة المنحة، فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نناقش كافة التفاصيل الخاصة بهذا الأمر، حيث يتضمن قانون العمل الكثير من المزايا التي تخص الموظفين، ويرجع ذلك من أجل الحصول على كافة مستحقاتهم المالية حول الإجازات الأعتيادية غير المستفذة خلال فترة عملهم بشكل عام.

مزايا قانون العمل الجديد 2024

حيث تنص المادة رقم ( 17 ) الواردة في قانون العمل حول حقوق الموظفين من أجل حصولهم على مقابل مادي عن الأجازات الاعتيادية التي لم يتم الحصول عليها أو إستهلاكها، وذلك خلال مدة العمل لديهم، وذلك يعد هو أبرز التعديلات والاإجراءات التي قد تحفظ حقوق الموظف.

أبرز بنود المادة 71 في قانون العمل الجديد

يحق للموظف أو العامل الحصول على مقابل مادي عن الإجازات الأعتيادية الغير مستهلكة، وذلك خلال فترة خدمتة في العمل، إما بالنسبة لحساب مسألة التعويض لدى الموظف يرجع ذلك على حسب المرتب الأساسي الذي يتقاضاه الموظف في وقت تقديم الطلب.

ويضمن قانون العمل حقوق الموظف من حيث تشجيع على الأداء الجيد، من حيث الكفاءة والألتزام طول مدة العمل، وياتي ذلك بناء على تقديم تقرير خاص بجهود الموظف ومساهمته في العمل حتى بعد إنتهاء فترة الخدمة، حيث يساهم القانون في تطبيق ضمن وتحقيق العدالة للموظفين ويُعزز من حقوقهم من خلال توفير آلية واضحة للتعويض المالي عن الإجازات غير المستهلكة.

إجراءات صرف المقابل المالي بدل الإجازات

  • وطبقا لما ورد في قانون العمل أن أقصى حد لبدل الإجازات الغير مستهلكة، هو 789 يوم، مما يدل ذلك أ، العامل يمكنه الحصول على تعويض مادي مقابل الإجازات التي لكم يستفيد منها أو غير مستهلكة بمعنى أصح.
  • وفي هذة الحالة يجب على الموظف تقديم طلب من أجل الحصول على هذا المقابل المادي،ويتم ذلك من خلال الجهات الإدارية المتخصصة في الهيئة أ, الموسسة التي يعمل بها.