أوعى تكون منهم.. بنك مصر يعلن فرض رسوم شهرية على هذه الفئة من العملاء

أعلن بنك مصر تطبيق رسوم جديدة على حسابات التوفير، لمن لديه حساب توفير في البنك، مشددا على ضرورة التأكد من الحفاظ على الحد الأدنى للرصيد المطلوب، لتجنب دفع رسوم شهرية قدرها 10 جنيهات.

ووفقًا لما أعلنه البنك عبر موقعه الرسمي، فإن بعض أنواع الحسابات، مثل حساب جاري المنجز، وحساب جاري أصحاب المعاشات ذو العائد الشهري، وحسابات التوفير المتخصصة كحساب توفير الشباب، وحساب توفير المنجز، استُثنيت من هذه الرسوم.

تفاصيل الرسوم الشهرية المقررة من بنك مصر

وحدد بنك مصر، الرسوم الشهرية المقرر إضافتها وقدرها 10 جنيهات على حساب سوبر كاش جاري يومي، في حال انخفاض الرصيد عن 3000 جنيه، على الرغم من أن الحد الأدنى لفتح هذا الحساب يبلغ 50 ألف جنيه.

أما الحسابات الجارية بالعملة المحلية، فقد حدد البنك 10 جنيهات غرامة شهرية، في حالة انخفاض الرصيد عن 2500 جنيه، وبالنسبة للعملة الأجنبية في حالة انخفاض الرصيد عن 100 وحدة.

وأوضح بنك مصر، أن الرسوم المفروضة على الحسابات بالعملة الأجنبية، يتم حسابها بناءً على قيمة الرسوم المطبقة على الحسابات بالجنيه المصري في نفس الفترة.

بنك مصر يتيح العديد من الخدمات

ومن الجدير بالذكر، أن بنك مصر يتيح العديد من المنتجات والخدمات المالية المختلفة، بمزايا وعروض مجانية، منها على سبيل المثال فتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدنى لفتح الحسابات، وإمكانية الحصول على بطاقة ميزة المدفوعة مقدما معفاة من مصاريف الإصدار.

كما يمكن فتح حسابات النشاط الاقتصادي “المنجز” الجاري، والتوفير مع الإعفاء من المصروفات الخاصة بفتح الحساب وكذا الحد الأدنى لفتح الحساب، وإعفاء بطاقة ميزة للخصم الفوري المرتبطة بحسابات النشاط الاقتصادي “المنجز” من مصاريف الإصدار.

كما يقدم بنك مصر العديد من المزايا والعروض الترويجية الأخرى، ومنها اصدار البطاقة المدفوعة مقدما TEENS، ضمن برنامج الشباب للعملاء الأقل من 16 سنة، وإصدار بطاقة BM مجانا من سن 16 عاما إلى 21 عاما، وفتح الحسابات مجانا، دون اشتراط موافقة ولى الأمر.