منع الفنان كريم الحسيني من الصلاة بأحد مساجد المقطم والأوقاف تحقق

كشف مصدر من وزارة الأوقاف المصرية، عن إجراء تحقيق عاجل في واقعة منع الفنان كريم الحسيني من الصلاة في مسجد الشهيد أحمد حسن الجندي بمنطقة المقطم بمحافظة القاهرة.

منع الفنان كريم الحسيني من الصلاة

طلب الفنان كريم الحسيني من دار الإفتاء وأهل الدين والمشايخ، بعد منعه من دخول أحد مساجد المقطم، أداء صلاة العصر بسبب إغلاق المسجد بعد أداء الصلاة وخروج المصلين.

كما أكد مصدر في وزارة الأوقاف أن وزارة الأوقاف ستجري تحقيقاً فورياً لمعرفة ملابسات منع الفنان كريم الحسيني من الصلاة في المسجد.

الفيديو لقى تداولا واسعا

الأوقاف تحقق في منع كريم الحسيني من أداء صلاة العصر - تليجراف مصر

ظهر الفنان كريم الحسيني، في فيديو نشره على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وهو يشتكي من منعه من دخول المسجد للصلاة.

ويظهر الفيديو تفاعل مستخدمي فيسبوك مشيرين إلى عدم منع أحد من الصلاة في المسجد.

ونشر الحسيني مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي، وقال: “لما ببقي ماشي في الطريق بوقف السيارة وأكون عاوز أصلي العصر والساعة دلوقتي مكملتش خمسة ونص والناس مازالت بتخرج من 
المسجد. المسجد اسمه الشهيد أحمد حسن الجندي بالمقطم، ولما ركنت العربيه وقولتله  عاوز أدخل أصلي العصر فقال: آسف، إحنا قفلنا الجامع.

وتساءل: “هل وصلنا إلى هذه النقطة؟ بجد سؤالي للجميع هو أن نغلق المساجد بعد صلاة الفريضة مباشرة؟ عصر اليوم مفتوحة حتى غروب الشمس. هل هذا معقول؟ أجيبوني يا أهل الخير”.

وتساءل: “هل إحنا وصلنا لهذه الدرجة؟ بتكلم بجد وسؤال لكل الناس هو إحنا بنقفل الجوامع بعد الفريضة مباشرة؟ ده العصر مفتوح لغاية المغرب، هل ده يعقل؟.. ردوا عليا يا أهل الخير”.