«القرفة والزنجبيل والكمون».. الخلطة السحرية لتقوية الذاكرة وزيادة الذكاء والقضاء على آلام العضلات وتنظيم نسبة السكر في الدم !!

إليك الخلطة السحرية لتقوية الذاكرة وزيادة الذكاء حيث أشارت مجلة SELF الأمريكية المتخصصة في الشؤون الصحية إلى أن الحلبة تحتوي على ألياف تساهم في الشعور بالشبع، مما يساعد على تقليل كمية الطعام المتناولة خلال وجبة الغداء، وقد أوضحت المجلة أن تناول الحلبة في الصباح يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على التحكم في الشهية خلال اليوم.

الخلطة السحرية لتقوية الذاكرة وزيادة الذكاء

كما أبرزت المجلة فوائد القرفة، مشيرة إلى أنها لا تقتصر فقط على تنظيم مستويات السكر في الدم، بل تحتوي أيضا على المنجنيز الذي يعزز صحة العظام، هذه الخصائص تجعل من القرفة إضافة مفيدة للنظام الغذائي اليومي.

الكمون مضاد للالتهابات ومحسن للذاكرة

أظهرت الدراسات المعملية أن الكمون يمتلك خصائص مضادة للالتهابات، فضلا عن قدرته على تحسين الذاكرة وتقليل مستويات التوتر، هذه الفوائد تجعل الكمون عنصر غذائي هام يجب دمجه في الوجبات اليومية.

القرنفل وتهدئة آلام المعدة

وعلى صعيد آخر، يعرف القرنفل بقدرته على تهدئة آلام المعدة، وتنصح مجلة SELF بإضافة القرنفل إلى فنجان الشاي، مما يجعله مشروب مهدئ ومفيد للهضم.

الزنجبيل وآلام العضلات

أكدت الدراسات أن الزنجبيل يلعب دور مهم في تهدئة آلام العضلات والتخفيف من حالات الشد العضلي، لذا، يوصى بإدخال الزنجبيل في النظام الغذائي اليومي لتحقيق هذه الفوائد.

الكركم ومكافحة الاكتئاب

أما الكركم، فقد نصحت المجلة بإضافته إلى الأرز، حيث أثبتت الدراسات أنه يساعد في التخفيف من حالات الاكتئاب، الكركم بفضل خصائصه المضادة للالتهابات يعد من التوابل المفيدة لتعزيز الصحة النفسية والجسدية.