خطأ كارثي يقع فيه ملايين الناس كل يوم ولا يعلمون خطورته القاتلة.. إحذر تناول اللحوم مع هذه المواد الغذائية

إحذر تناول اللحوم مع هذه المواد الغذائية حيث أوضحت خبيرة التغذية الروسية وأخصائية الغدد الصماء، الدكتورة تاتيانا بوتشاروفا، أن تناول اللحم مع بعض المواد الغذائية قد يقلل من فائدته للجسم، بل وقد يؤثر سلبا على عملية امتصاص العناصر الغذائية الهامة، في حديثها لوكالة “نوفوستي” الروسية، أشارت بوتشاروفا إلى أن الجمع بين اللحم ومنتجات الألبان في نفس الوجبة قد يكون غير مناسب.

إحذر تناول اللحوم مع هذه المواد الغذائية

أوضحت أن الكالسيوم الموجود في منتجات الألبان مثل الجبن، الحليب، والزبادي يمكن أن يعيق امتصاص الحديد بنسبة تصل إلى 50-60%، هذا الأمر يستحق الانتباه، خاصة عند تغذية الأطفال والنساء الحوامل، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم.

بدائل المشروبات بعد تناول اللحم

وتنصح الخبيرة بتجنب تناول القهوة والشاي بعد تناول اللحم، مشيرة إلى أن التانين الموجود في هذه المشروبات يعيق أيضا امتصاص الحديد، وبدلا من ذلك، توصي بشرب الماء أو كوب من عصير الحمضيات بعد الوجبة، مما قد يساعد في تعزيز امتصاص الحديد.

اللحم مع الأطعمة النشوية

أضافت بوتشاروفا أن تناول اللحم مع الأطعمة النشوية مثل الخبز، البطاطا، الذرة، والمعكرونة قد يجعل عملية الهضم أكثر صعوبة، ورغم أن هذا النمط من الطعام شائع، إلا أنها تشير إلى أنه من الأفضل لمن يميلون إلى السمنة تجنب هذا الجمع، حيث يفضل تناول اللحم مع الخضار والخضروات لتحقيق توازن أفضل وصحة أفضل.

بناء على هذه التوصيات، يصبح من الواضح أن الجمع بين الأطعمة المختلفة يجب أن يكون مدروس لتحقيق أقصى فائدة صحية من الوجبات.