احذرو بسرعة فورًا.. ضاعت حياتنا واحنا منعرفش خطورتها ؟!.. 5 تطبيقات مدمرة لجهازك المحمول خبيثة تسرق حساباتك المصرفية دون أن تدري!!

بالطبع أصبح الهاتف من أهم الأجهزة الحديثة الموجودة في حياتنا اليومية، والذي لا يمكن الاستغناء عنه على الإطلاق ولو لمدة يوم واحد، ولكن هناك مجموعة من هواتف سامسونج قد تتعرض لسرقة بيانات الحسابات البنكية التي يملكها أصحابها وبالأخص هواتف جالكسي سامسونج من خلال عدد من التطبيقات، سوف نتعرف على التطبيقات التي يتم تحميلها على الهاتف وتتسبب في سرقة بياناتك من خلال هذا المقال.

التطبيقات المحظور تحميلها على هاتفك

 

عليك الحرص على عدم تحميل التطبيقات التالية:

  • PDF Reader – Edit & View PDF
  •  PDF Reader & Editor
  • Phone cleaner.
  •   All Document Reader & Editor

 فيروس حصان طروادة المصرفي

تقوم هذه التطبيقات عند تنزيلها من المتاجر المختلفة بتنزيل نوع من الفيروس يعرف تحت مسمى حصان طروادة المصرفي، حيث أنه يقوم بكافة الإجراءات التي يقوم بها صاحب الهاتف دون علمه ومنها سحب الأموال من خلال الحساب المصرفي خاص به دون أن يعرف ذلك.

نصائح هامة عند تحميل تطبيقات الهاتف

عند رغبتك في تحميل أي تطبيق على الهاتف الخاص بك عليك ان تقوم بالتأكد من أن هذا التطبيق صالح من خلال خطوات التالية:

عليك أن تقوم بقراءة الوصف في حالة مكتوب بلغة انجليزية بشكل غير دقيق فهذا يدل على انه تم تصنيعه من خلال الروبوت.وقد يتسبب في مشكلات كثيرة عند تنزيله على الهاتف.

عليك أن تقوم بتأكد الشركة المصنعة عليك أن تتعرف على صاحب التطبيق وعليك ان تقوم بالبحث عنه في محركات البحث المختلفة للتأكد من هويته.

عليك ان تقوم بالابلاغ عن اي تطبيق مزيف أو غير آمن بعد التأكد من ذلك.