عشبة خارقة أبهرت الطب الحديث.. تعالج النقرس وآلام المفاصل ولها فوائد أخرى لاتعد تعرف عليها لا تتجاهلها بعد اليوم تفاصيل!!

في هذا المقال، سنتناول فوائد عشبة تعرف باسم “بذور الملوك”، والتي أطلق عليها القدماء هذا الاسم نظراً لفوائدها العديدة. تنتمي هذه البذور إلى عائلة اللاتكس (الملبية) وتسمى بالإنجليزية “Cottonseed” أو “Euphorbiaceae”، ويعود موطنها الأصلي إلى الهند، حيث تنمو على شكل شجيرة صغيرة، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا.

مواصفات بذور الملوك

“عشبة من الجنة متوفرة في كل مطبخ”.. تعالج النقرس وآلام المفاصل ولها فوائد أخرى لاتعد تعرف عليها لا تتجاهلها بعد اليوم تفاصيل!!

تنمو بذور الملوك على شجيرة صغيرة ذات أوراق بيضاوية الشكل مع نتوءات، وتتميز الحواف بالتذبذب، مما يجعل شكلها مميزا. تنمو الأزهار الذكرية في أعلى العنقود وتكون محاطة بخمس كؤوس وبتلات، بينما تقع الأزهار الأنثوية في قاع العنقود وتكون جذابة ومميزة.

الوصف والخصائص

تتكون حبة الملوك من كبسولة تتألف من ثلاث خلايا، حيث تحتوي كل خلية على بذرة واحدة. استخراج الزيت من هذه البذور بعد ضغطها، ويستخدم في العديد من التطبيقات العلاجية. يمكن استخدام بذور الملوك عن طريق الفم أو موضعيا، حيث تعالج العديد من المشكلات الصحية مثل مشاكل المرارة، الانسداد المعوي، الملاريا، وآلام المفاصل. كما تستخدم لعلاج النقرس، آلام الأعصاب، التهاب الشعب الهوائية، السعال الديكي، وأمراض المعدة، الحمى، وأمراض الحلق.

الأضرار والتحذيرات

تحتوي بذور الملوك على آثار جانبية محتملة. عند ابتلاع البذور مباشرة، قد تسبب ألما حارق في الفم، الحلق، والمعدة، وسيلان اللعاب، الغثيان، والقيء. قد تؤدي أيضًا إلى ألم في القولون، إسهال دموي، وضعف في الجهاز التنفسي. أما زيت بذور الملوك فقد يسبب عند وضعه في الفم إحساسا حادًا في المريء، غثيانًا شديدًا، أو حتى القيء.

تحذيرات الاستخدام

تعتبر بذور الملوك من أقوى المسهلات، وقد استخدمت منذ العصور القديمة في الطب العشبي الصيني. من الضروري الالتزام بالجرعة المحددة من قبل الطبيب الصيني لتجنب الآثار الجانبية التي قد تكون خطيرة وتؤدي إلى أمراض أخرى مثل الإسهال. يُمنع تمامًا استخدام بذور الملوك للأطفال والنساء الحوامل، حيث يمكن أن تسبب آثارًا جانبية خطيرة. كما يجب عدم تناول بذور الملوك مع أي أطعمة، أو خلطها بأي طعام أو حبوب، أو تناولها مع سوائل حارة بسبب سمّيتها. يجب استشارة الطبيب قبل استخدامه لتحديد الجرعة المناسبة.