لم تسمع عنها من قبل.. هذه الدولة تمتلك البئر الذهبي يخرج 15 مليون برميل نفط الذي يقدر بالمليارات..هتبقي أغني من السعودية وأمريكا!!

في إطار الجهود المتواصلة لزيادة إنتاج النفط والغاز، أعلنت الحكومة المصرية مؤخرًا عن اكتشاف حقل غاز جديد، ومن المتوقع بدء التشغيل الفعلي لهذا الحقل بنهاية شهر أغسطس الحالي، وتستمر أعمال حفر البئر بعد اكتشاف طبقات غنية بالنفط والغاز، وفيما يلي مزيد من التفاصيل حول هذا الاكتشاف المهم.

اكتشاف الغاز في مصر

وفقًا للتوقعات، سيصل الإنتاج اليومي من هذا الحقل إلى حوالي 15 مليون قدم مكعب من الغاز، بالإضافة إلى المكثفات، ومن المتوقع إدراج هذا البئر في خريطة الإنتاج بحلول منتصف أغسطس 2024، وقد كشفت شركة إنرجيان اليونانية عن استئناف أعمال الحفر في بئر NAQ PII #6، بالإضافة إلى استكمال العمل في بئر NAQ PII #2 في منطقة أبو قير البحرية.

تفاصيل الاكتشاف وأثره

أعلنت وزارة البترول المصرية عن هذا الاكتشاف خلال استقبال المدير الإقليمي لشركة إنرجيان، نيكولاس كاتشاروف، حيث تمت متابعة عمليات استكشاف حقل الغاز في مناطق متعددة على البحر الأبيض المتوسط، وخلال الاجتماع مع وفد الشركة، أعلن وزير البترول المصري عن تفاصيل الاكتشاف الجديد، وأشارت إنرجيان إلى أن حجم الإنتاج الحالي يبلغ 65 مليون قدم مكعب من الغاز يوميًا، إضافة إلى 1250 برميلاً من المكثفات يوميًا، وذلك بعد حفر أربعة آبار جديدة في نهاية عام 2023.