بدون خجل .. مستشارة سعودية تصعق النساء وتحذر هذا ما يحدث للرجل عند وصول سن الـ 40؟؟ معلومة للنساء فقط

خلال تصريح بارز أدلت به المستشارة السعودية خلال ظهورها في برنامج سيدتي على قناة روتانا خليجية أكدت على أهمية أن تكون الزوجة مستعدة لتقبل أخطائها والاعتراف بها إذا كانت مخطئة، كما شددت على ضرورة أن تضع المرأة لنفسها خطوطاً حمراء لا تتجاوزها بما يتماشى مع الأحكام الشرعية للحلال والحرام، وأكدت أيضاً على ضرورة أن تحترم المرأة ذاتها وتلتزم بالقيم الأخلاقية في حياتها الزوجية مبرزةً ذلك على أهمية أن يكون الزوج مدركاً لاحتياجات زوجته في هذه المرحلة.

نصائح قبل الاقدام على خطوة الزواج

هناك بعض النصائح التي تساعد على نجاح العلاقة، ومنها:

  • قبل الإقدام على خطوة الزواج من الضروري أن تتأمل المرأة نفسها بعمق وتحدد متطلباتها
  • عليها أن تفكر بعناية في الشريك الذي يشاركها حياتها، معتمدة بذلك على مدى استعداده لدعمها وفهمه أهدافها التي تسعى لتحقيقها.
  • الشريك الذي يدعمها ويساندها لتحقيق أحلامها ويقف بجانبها على طول الطريق يعد اختياراً ممتازاً.
  • يجب على المرأة أن تشعر بالأمان والراحة النفسية مع الشخص الآخر والشعور بالاطمئنان والثقة يمكن أن يعزز من فرص نجاح العلاقة.

كيفية نجاح علاقة الزواج

يجب على المرأة أن تتحقق من توافق آرائها وأفكارها مع الشخص الذي تنوي الارتباط به خاصة إذا تبين أن لديه أفكارًا متطرفة قد لا تتناسب مع قناعاتها لابد مناقشة هذه القضايا بشكل مفتوح قبل اتخاذ قرار الزواج، ينبغي أيضاً أن يكون هناك توافق في الخلفية التعليمية لضمان بيئة مليئة بالصحة النفسي ويمكن أن تتولد فيها نقاشات وفهم متبادل على المستوى الاجتماعي، لذلك من المهم وجود انسجام لتجنب الفروق الكبيرة التي قد تؤدي إلى سوء الفهم.