“جاية في معادها”.. مفاجأة سارة لكل موظفي الحكومة والقطاع الخاص | يا بخت الموظفين

كشفت مصادر حكومية عن مفاجأة سارة لموظفي القطاع العام والخاص والبالغ عددهم نحو 30 مليون موظف بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك فيما يتعلق بالإجازات الرسمية المتبقية خلال عام 2024، وخاصة إجازة المولد النبوي الشريف والتي يحين موعدها في شهر سبتمبر المقبل

إجازة المولد النبوي الشريف

قالت التقارير الصحفية بأن أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر بالقطاع الحكومي والعام والأعمال العام والخاص، ستكون بمناسبة ذكرى الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، والذي يحين موعده كل عام في يوم 12 ربيع الأول، وخلال العام الجاري سيوافق يوم 16 سبتمبر 2024.

وبحسب تلك التقارير، فمن المتوقع بأن يصدر قرار حكومي بشأن ترحيل تلك الإجازة من يوم الاثنين في منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس في الأسبوع ذاته، وهذا حتى يستفيد الموظفين من إجازة متواصلة في نهاية الأسبوع، لتبدأ الإجازة من يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر، وتستمر خلال يومي الجمعة والسبت 20 و21 سبتمبر 2024، وبالتالي يستفيد السادة الموظفين والعاملون بالقطاع الحكومي والعام والأعمال العام والخاص، بإجازة رسمية مدتها ثلاث أيام متصلة مدفوعة الأجر بالكامل.

الإجازات المتبقية خلال عام 2024

الجدير بالذكر بأن مجلس الوزراء ينشر في بداية كل عام الأجندة الرسمية للإجازات بالنسبة لموظفي القطاع العام، وكذلك الموظفين والعاملين بالقطاع الخاص.

ووفقًا لتلك الإجازة فلم يتبقى سوى عطلتين رسميتين فقط خلال العام الجاري، هما:

  • الاثنين 16-8-2024 المولد النبوي الشريف.
  • الأحد 06-10-2024 بمناسبة ذكرى نصر 6 أكتوبر 1973.

الجدير بالذكر بأن قانون العمل المصري، تنص فيه المادة رقم 52 على يستحق العامل الحصول على إجازة بأجر كامل في أيام العطلات والمناسبات الرسمية، والتي يصدر قرار بشأنها من قبل الوزير المختص.

ومن المتوقع بأن تعلن الحكومة عن أي قرار يخص ترحيل إجازة من منتصف الأسبوع إلى أخره، وهذا حتى يستفيد بها الموظفين في قضاء وقت أطول كإجازة وعطلة في نهاية الأسبوع.