هدية من السماء.. عشبة اليانسون تعالج معظم الأمراض الخطيرة مثل السكري وتنظم عمل أجهزة الجسم المختلفة.. تناولها مرة قبل النوم ولن تتخلى عنها بعد معرفة النتائج

اليانسون (Anise) هو نبات ذو طعم حلو يشبه طعم عرق السوس، ويستخدم في العديد من التطبيقات العلاجية والطهو،كما يستخرج من اليانسون بذور وجذور وأوراق، بالإضافة إلى زيت اليانسون، ويستخدم في تحضير الأدوية والمستحضرات الغذائية والحلويات، كما تضاف رائحته العطرة إلى الصابون والكريمات والعطور.

فوائد اليانسون الصحية

  1. تخفيف آلام الدورة الشهرية: يمكن أن يساعد اليانسون في تقليل آلام الدورة الشهرية، حيث تشير دراسة عام 2009 إلى أن تناول مزيج من بذور اليانسون، الزعفران، وبذور الكرفس أدى إلى تقليل ملحوظ في الآلام مقارنة بالأدوية الأخرى أو العلاج الوهمي.
  2. تخفيف الهبات الساخنة: شرب اليانسون بانتظام يمكن أن يخفف من حدة وتكرار الهبات الساخنة التي تعاني منها النساء بعد انقطاع الطمث.
  3. تحسين الهضم:يُستخدم اليانسون لتخفيف الإمساك وعلاج متلازمة القولون العصبي، كما يقي من قرحة المعدة ويقلل الأعراض المرتبطة بها مثل عسر الهضم والقيء.
  4. علاج الاكتئاب: يحتوي اليانسون على خصائص مضادة للاكتئاب، ويساعد تناوله بانتظام في تقليل أعراض الاكتئاب، بما في ذلك اكتئاب ما بعد الولادة.
  5. مكافحة الالتهابات: بفضل مركب الأنيثول، يمتلك اليانسون خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، مما يعزز من قدرته على منع العدوى الجلدية وتقليل نمو بعض أنواع البكتيريا.
  6. تنظيم مستويات السكر في الدم:يساعد اليانسون في الحفاظ على توازن مستوى السكر في الدم، ويساهم في تحسين وظيفة خلايا البنكرياس وتقليل مستويات السكر في الدم.
  7. تخفيف الربو: قد يساهم مزيج من اليانسون مع أعشاب أخرى في تخفيف أعراض الربو، على الرغم من أن الأدلة على فعاليته في هذا المجال لا تزال غير كافية.
  8. علاج قمل الرأس: يمكن أن يساعد زيت اليانسون عند مزجه مع زيت جوز الهند في القضاء على قمل الرأس، لكن لا تزال هناك حاجة لمزيد من الدراسات حول هذا الاستخدام.

طرق استخدام اليانسون

  •  يمكن استخدام بذور اليانسون كاملة في الطهي والحلويات.
  •  لتحضير شاي اليانسون، يتم نقع البذور في الماء الساخن.
  •  يمكن استخدام زيت اليانسون في الخبز أو لتطبيقه موضعيا على الجلد.
  • الجرعة: عادة ما تكون الجرعة الموصى بها من بذور اليانسون بين 4 إلى 13 غراما يوميا، ومن زيت اليانسون بين 5 إلى 15 مل، لعلاج الاكتئاب، يمكن تناول جرعات تتراوح بين 600 ملغ إلى 9 غرامات يومياً.

 

هذه المعلومات توضح كيف يمكن لليانسون أن يكون مفيدا في مختلف جوانب الصحة والعلاج، وتساعدك في الاستفادة من فوائده بشكل أفضل.