دولة عربية تبدأ بحرف ال(م) لديها فاكهة نادرة تعالج الأمراض .. سعرها رخيص ولكنها كنز يساوي ملايين!!!

أعلنت بعض المصادر من سوق الجمعة بالإسكندرية لتوافر فاكهة السبوتة الصيفية والتي حظيت على إعجاب الكثير من الأشخاص داخل المحافظة، وذلك نظرًا لكثرة الفوائد المدهشة العائدة على جسم الإنسان وحرق الدهون الإضافية، وزيادة الفيتامينات. 

السبوتة فاكهة الصيف النادرة

كما نشر سعيد أحمد البالغ من عمره أثنان وسبعين عامًا بائع الفاكهة، إنه في مهنته منذ 55 عام وفي غضوت تلك الفترة يعرض جميع أنواع الفاكهة الموسمية للبيع ومن ضمنها الكيموكار والسبوتة، والبابايا، والتفاح بجميع أنواعه من البناني والإيطالي والأمريكي وكذلك جميع أنواع المانجو.

ثم أكمل سعيد، أن فاكهة السبوته الصيفية التي تعجب الكثير بسبب مذاقها الخاص ومن الممكن أن تقوم بزراعتها في مدينة العريش شمال سيناء، حيث أنها غير منتشرة ضمن الفاكهة الصيفية بمصر، نصت فترة النضج ونالت ثماره سنويًا.

وأشار أن السبوتة تساعد في زيادة قدرة الجسم لحرق الدهون، وبذلك تنقص الوزن، والحد من الكوليسترول السيء بالجسم، بعكس ذلك وتساعد في زيادة نسبة الغذاء منه، وتساعد في الحفاظ على العظام والتخلص من الهشاشة، كما أنها تحتوي على مضادات أكسدة هامة تقي من السرطانات بسبب احتوائها على فيتامين B12 بشكل جيد، كما أنها تمد السيدات وعلى وجه التحديد كبار السن بالمغذايات.