4 نصائح مهمة التزم بها عند شراء المانجو من السوق.. التاجر مش يضحك عليك تاني أبداً

تنتشر المانجو في السوق المحلية بشكل كبير للغاية تزامنا مع موسم الحصاد، إذ يوجد نحو 1100 نوع مانجو مزروعة في العالم أغلبيتها من دولة الهند كما تزرع المكسيك وفي أمريكا الجنوبية أنواع مختلفة وفقا لأوقات السنة وكذلك عوامل موسم الحصاد، والتغيرات المناخية سواء من حيث الألوان والأشكال والأحجام ولاختيار المانجو الجيدة يمكنك اتباع الآتى، هناك عدة طرق لاختيار المانجو هتبقى خبير ومحدش هيعرف يضحك عليك تاني.

لمس المانجو بالكامل

يمكن التعرف على المانجو من خلال اللمس، أي ان المانجو السلمية يكون ملمسها مثل الأفوكادوا والخوخ لكنها لا تكون طرية أو هشة وينغمس أصابعك داخل القشرة، لكن عزيزي المواطن في حال لا ترغب في تناول المانجو بشكل مباشر عليك اختبار انوع صاحبة القشر الجيد، ويمكن تركها في المنزل للنضوج قليلا.

فحص المانجو بصريًا

عليك فحص المانجو على أن تكون مثالية على شكل كرة قدم، لذلك اختار النوع الممتلء والمدور وخاصة عند الساق فلها رائحة نفاذة ، وأحيانا تحتوي المانجو على بقع بنية وهو أمر طبيعي للغاية لا تختلف عن المانجو المسطحة أو الرقيقة لأنها تكون ذات ألياف، مع تجنب اختيار المانجو ذات القشرة المتجعدة لأنها لن تكون ناضجة.

شم رائحة المانجو بالقرب من سيقانها

عليك شم المانجو إذ كانت راحة قوية وعطرة حول الساق، وهي تشبه رائحة البطيخ، كما تشبه أيضا رائحة الأنانس فرائحة المانجو الناضجة حلوة للغاية ونفاذة وتجعلك ترغب في تناولها لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر الطبيعي، أما الرائحة الحامضية علامة مميزة أن المانجو لم تعد ناضجة.

النظر إلى اللون

لا يعد اللون أفضل طريقة للبحث عن النضج، لأن المانجو الناضجة قد تكون صفراء زاهية أو خضراء أو وردية أو حمراء حسب النوع، وبذلك لن يخبرك اللون وحده علامة نضج المانجو.