انخفاض كبير في أسعار الدولار اليوم الخميس 15 أغسطس في البنوك والمؤسسات المصرفية.. الأخضر بكام النهاردة

بدأت أسعار الدولار في التراجع مرة أخرى في البنوك بعد موجة من الارتفاعات المتتالية خلال الفترة الأخيرة، وهو الأمر الذي انعكس على سعر الذهب في السوق المحلية وكل العوامل المتعلقة بسعر الدولار، وعاد سعر الدولار في البنوك والمؤسسات المصرفية ليسجل أقل من 49 جنيها.

أسعار الدولار اليوم في البنوك والمؤسسات المصرفية

نقدم لكم أسعار الدولار في البنوك والمؤسسات المصرفية والتي سجلت على النحو التالي:

  • سجل سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي المصري 48.97 جنيه للشراء و49.07 جنيه للبيع، وذلك بعدما وصل إلى 49.55 جنيه خلال أيام قليلة.
  • وأتى أعلى سعر للدولار في بنك التنمية الصناعية بسعر 49.07 جنيه للشراء، أما للبيع فقد سجل 49.17 جنيه.
  • وسجل أقل سعر للدولار في بنك الاستثمار العربي وذلك عند  مستوى 48.95 جنيه للشراء، و49.05 جنيه للبيع.
  • أما البنك المركزي المصري فقد سجل سعر الدولار مقابل الجنيه نحو 49.03 جنيه للشراء،  لكن سجل سعر الدولار للبيع عند 49.17 جنيه
انخفاض كبير في أسعار الدولار اليوم الخميس 15 أغسطس في البنوك والمؤسسات المصرفية.. الأخضر بكام النهاردة

عوامل أدت إلى تراجع سعر الدولار في البنوك

هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى تراجع سعر الدولار في البنوك والمؤسسات المصرية منها هو توفر الدولار من عدة مصادر خلال الفترة الأخيرة، مع تحسن الأسواق العالمية والاقتصاد المصري وكلها عوامل ساهمت في السيطرة على سعر الدولار.

وارتفع سعر الدولار خلال الفترة الأخيرة وكاد يقترب من عتبة 50 جنيها جراء التطورات الاقتصادية العالمية الخاصة بالبيانات الاقتصادية الأمريكية واحتمالية الركود إضافة إلى التصعيد المحتمل في الشرق الأوسط، وأظهر البنك المركزي المصري ارتفاع نسبة تحويلات المصريين من الخارج خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة وصلت إلى 63.04%، على أساس سنوي.

ومع زيادة التحويلات واستقرار سعر الصرف بدأت تدفقات تحويلات المصريين تؤتي بثمارها، مع غياب السوق السوداء واستقرار سعر الصرف عند مستويات بين 48 و49 جنيهًا في التعاملات الأخيرة، ليقول البنك المركزي المصري إن تحويلات المصريين في الخارج وصلت إلى 7.5 مليار دولار خلال الفترة من أبريل وحتى يونيو 2024.