فرحة عارمة…لأصحاب معاش تكافل وكرامة موعد الصرف وكيفية الاستعلام

وفقا لما جاء في قانون التامينات الاجتماعيه والمعاشات لرقم ١٤٨ لعام ٢٠١٩، فهناك بعض الحالات التي يحق فيها الجمع بين المعاشين، حيث أن قد شهدت الفترة الأخيرة عدد كبير من عمليات البحث حول هذا الأمر خاصة من جانب الموظفين والعاملين بالدولة سواء كان القطاع الخاص أو القطاع الحكومي، فمن خلال السطور القادمة من غير هذا المقال سوف نعرض لكم أبرز التفاصيل التي تخص هذا الأمر بشكل عام، وحالات جمع المعاشين.

الحالة الأولى

يحق الجمع بين المعاشات في حدود قيمة الحد الأدنى للمعاش المقررة له في خلال الفقرة الأخيرة، وذلك بناءً على ما تم ذكره في قانون التأمينات الإجتماعية للمادة رقم ٢٤، على أن يتم إستكمال المعا إلى هذا المقدار طبقاً إلى الترتيب المنصوص وذلك تم ذكه بالفعل في المادة رقم ١٠٢ من القانون.

الحالة الثانية

في حالة إذا كانت المرأة أرملة فيحق لها جمع بين معاشها عن زوجها وبين معاشها، وبناء عليه بصفة منتفعة بإحكام واردة في هذا القانون، كما أيصا يحق لها الجمع بين معاش زوجها ودخلها من العمل او المهنة.

الحالة الثالثة

في حالة إذا كان الرجل أرمل فيحق له الجمع بين معاشه عن زوجته وبين معاشه بصفته متنفعا لما تم ذكره في قانون التأمينات الإجتماعية، كذلك أيضا يحق له جمع الدخل مع المعاش عن زوجته.

الحالة الرابعة

في هذة الحالة يجمع الأولاد بين المعاشين المستحقين عن والديهم دون حدود.

الحالة الخامسة

يجمع المستحق بين المعاشات المستحقة له عن شخص واحد وذلك بدون حدود.