اعرف قبضك امتى.. موعد صرف مرتبات شهر أغسطس 2024 بعد التبكير

تستعد وزارة المالية لصرف مرتبات شهر أغسطس الجاري 2024، للتابعين للجهاز الإداري للدولة في الوزارات والهيئات الحكومية، والوحدات المحلية والمؤسسات التابعة لها، خاصة بعد إعلان الحكومة تبكير صرفها لكافة العاملين على غرار الأشهر الماضية.

موعد صرف مرتبات شهر أغسطس 2024

وأشارت وزارة المالية في بيان سابق لها، إلى أنه من المقرر صرف مرتبات شهر أغسطس لكافة العاملين التابعين للجهاز الإداري للدولة اعتبارا من يوم 22 من شهر أغسطس الجاري ولمدة 5 أيام كما هو متبع حيث يتم توزيع الموظفين في المؤسسات عليها منعا للزحام والتكدس، وأكد شريف خيري رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية أنه سيتم صرف متأخرات شهر يوليو خلا أيام 8 و11 و12 من شهر أغسطس الجاري.

كما أعلن رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، في بيان له، أنه سيتم صرف مرتبات شهر سبتمبر المقبل اعتبارا من يوم 22 من الشهر نفسه على أن يتم صرف متأخرات شهر أغسطس أيام 8 و9 و10 من سبتمبر المقبل لكافة العاملين.

وأشارت وزارة المالية في بيانها إلى أنه سيتم إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي حسب المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الحكومية، حيث يتم توزيع الموظفين على عدد الأيام من أجل تنظيم الصرف وعدم التزاحم.

وأهابت وزارة المالية، العاملين في الجهات الإدارية بعدم التزاحم على ماكينات الصرف الآلي، لاسيما وأن المرتبات سكون متاحة للموظفين في أي وقت اعتبارا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل جهة إدارية، مشيرة إلى أنه سيتم إتاحة المستحقات حسب المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الحكومية.

يذكر أن مرتبات شهر أغسطس وسبتمبر، سيتم صرفها بالزيادة التي أعلنت وبدأ صرفها خلال شهر مارس الماضي، والتي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن الحزمة الاجتماعية الأخيرة والتي كان من ضمنها رفع الحد الأدنى للأجور لـ 6 آلاف جنيه بدلا من 5 آلاف جنيه.