البصل سم قاتل لهولاء .. تحذير لهذة الفئات بعدم تناول البصل.. هيكون السبب في وفاتك 

البصل يعتبر من أكثر الأطعمة شيوع واستخدام في العالم، ويعرف بفوائده الصحية المتعددة، يحتوي البصل على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تدعم صحة الجسم وتساعد في الوقاية من الأمراض ومع ذلك، على الرغم من الفوائد العديدة للبصل، هناك بعض الفئات التي قد تعاني من مشاكل صحية إذا تناولته بشكل مفرط أو تحت ظروف معينة.

 الفئات التي يجب أن تتجنب تناول البصل

  • بعض الأفراد قد يكون لديهم حساسية ضد مكونات معينة في البصل، مما قد يسبب لهم مشاكل مثل الطفح الجلدي، الحكة، وصعوبة في التنفس،و في الحالات الشديدة، قد تتطور هذه الحساسية إلى ردود فعل تحسسية خطيرة تتطلب تدخل طبي فوري. 
  •  الأفراد الذين يعانون من مشاكل في المعدة مثل قرحة المعدة، ارتجاع المريء، أو متلازمة القولون العصبي، قد يجدون أن تناول البصل يزيد من أعراضهم، البصل يحتوي على مركبات قد تكون مهيجة للجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى الانتفاخ، الغازات، أو الحموضة.

اضرار البصل 

  •  على الرغم من أن البصل يمكن أن يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم لدى البعض، إلا أن البعض الآخر قد يعاني من تأثيرات سلبية،و قد يؤثر تناول كميات كبيرة من البصل على توازن السكر في الدم بشكل غير متوقع لدى مرضى السكري، وبالتالي يجب تناوله بحذر وتحت إشراف طبي.
  •  البصل يحتوي على مركبات يمكن أن تؤثر على تخثر الدم، لذا فإن الأشخاص الذين يتناولون أدوية مميعة للدم مثل الوارفارين، يجب عليهم تجنب تناول كميات كبيرة من البصل، حيث قد يزيد من خطر النزيف.