متجيش تقول معرفش .. انت اللي جبته لنفسك إنسي أنك تاخد عيش ولا سلع تموينية تاني! الوزارة تعلن وقف بطاقات التموين لجميع المواطنين الذين يقومون بهذا التصرف

لقد أوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية خلال عدة مرات عن أن هناك أفراد ممنوعين الدعم التموني المتمثل في الخبز المدعم والسلع ومؤخرا قال وزير التموين والتجارة الداخلية مع القرارات هامة أنه يهدف إلى تحسين النظام التمويني بحيث يصل الدعم للمستحقين، ومن قراراته أن هناك حالات سوف تكون ممنوعة من صرف الدعم بالكامل وهناك أسباب أيضا تؤدي إلى وقف الصرف وفي هذا التقرير سوف نتعرف معا على كل التفاصيل تابعونا.

حالات منع صرف الدعم على بطاقة التموين

في هذا السياق أوضح وزير التموين والتجاره الداخليه جميع الحالات التي يمكن فيها أن يتم وقف صرف السلع التموينية أو الخبز المدعم وجاءت على النحو التالي:

  • أولا في حالة التأخر عن صرف الدعم التمويني وهذا لمدة ستة أشهر متتالية من الطبيعي أن يتم غلق الحساب الخاص بالدعم للمواطن، وهذا معناه أنه سوف يصبح غير قادر على الاستفادة من الدعم.
  • ثانيا عندما يحدث فقد أو تلف البطاقه التموينيه وعدم القيام المواطن بتقديم طلب لإصدار بطاقة جديدة ذلك سوف يؤدي بكل تأكيد إلى منعه من صرف الدعم.
  • ثالثا الأشخاص الذين لديهم حسابات بنكية بها مبالغ كبيرة تصل إلى مليون جنيه نجد أنهم غير مستحقين لصرف الدعم.
  • رابعا الأشخاص الذين يقومون بدفع ضرائب سنوية تتحطم 100 ألف جنيه وكذلك الأفراد من أصحاب العقارات والسيارات الحديثة