بعد التعديلات.. هذه هي المواد التي ستدرسها في الثانوية العامة علمي علوم ورياضة وأدبي 2024-2025

المواد التي ستدرسها في الثانوية العامة، أعلن وزير التربية والتعليم عن المواد الدراسية الخاصة بالثانوية العامة للعام الدراسي 2024-2025 لشعبتي العلمي والأدبي، حيث تم إجراء تعديلات على مناهج الصف الثالث الثانوي تبدأ من العام الدراسي الجديد، وتهدف وزارة التربية والتعليم إلى تخفيف العبء الدراسي عن الطلاب وأولياء الأمور، وزيادة جودة التعليم في مصر، وبموجب التعديلات الجديدة، سيتم تعديل مادتين وعدم احتسابهما في المجموع الكلي في نهاية العام، مما يعني أن الطلاب سيلتزمون بدراسة خمس مواد فقط بدلاً من سبع مواد.

تعرف على مواد الثانوية العامة 2024-2025 علمي علوم ورياضة وأدبي

كشف وزير التربية والتعليم عن الاستراتيجية المعتمدة لتعديل محتوى منهج الصف الثالث الثانوي، حيث ستدخل هذه التغييرات حيز التنفيذ بدءا من العام الدراسي الجديد 2024-2025 وتتمثل هذه التعديلات فيما يلي:

تعديلات مواد شعبة علمي علوم:

  • لن تحتسب مادتي اللغة الأجنبية الثانية والجيولوجيا وعلوم البيئة في المجموع النهائي للدرجات، وستكون هذه المواد ضمن مواد النجاح والرسوب فقط.
  • سيتم تعديل ودمج محتوى مادة الرياضيات لتصبح مادة واحدة متكاملة.
  • كما سيتم تحديد العدد الإجمالي للمواد الدراسية الأساسية التي تضاف إلى المجموع النهائي، بحيث يقتصر على خمس مواد بدلاً من سبع، وهي: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، الأحياء، الكيمياء، والفيزياء.

تعديلات مواد شعبة علمي رياضيات:

  • إعادة تنظيم ودمج مضامين مادة الرياضيات لتصبح مادة واحدة متكاملة.
  • تحديد عدد المواد الدراسية الأساسية المضافة إلى مجموع الدرجات النهائية ليصبح خمس مواد بدلاً من سبع، وهي: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، الرياضيات، الكيمياء، والفيزياء.
  • لن يتم احتساب مادتي اللغة الأجنبية الثانية وعلم النفس ضمن المجموع النهائي للدرجات، حيث ستعتبر هذه المواد مواد نجاح ورسوب فقط.
  • وسيتم تحديد عدد المواد الدراسية الرئيسية التي تضاف إلى المجموع النهائي بـخمسة مواد أساسية بدلاً من سبعة، وهي: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، التاريخ، الجغرافيا، والإحصاء.