كنز سحري في قشور الموز يساوي ملايين.. فوائد صحية واستخدامات يومية لقشر الموز لا يمكن تخيلها

يعد الموز من الثمار المحببة للكبار والصغار بفضل طعمها اللذيذ ونكهتها المميزة، إذ تحتوي هذه الفاكهة على مجموعة كبيرة من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساهم بشكل كبير في تعزيز الصحة العامة، فهي مصدر غني بالبوتاسيوم وتساعد في تحسين الذكاء وتلبية احتياجات الجسم، وغالبا ما يتم التخلص من قشور الموز ظنا أنها غير مفيدة، ولكننا سنقدم لحضراتكم فيما يلي فوائد واستخدامات قشور الموز.

ما هي فوائد واستخدامات قشور الموز؟

يمكن استخدام قشر الموز في علاج بعض المشاكل الجلدية وحب الشباب

  • يمكن أن تسهم خصائص قشر الموز في تقليل الالتهابات بفضل محتواه من فيتامين C، مما يساعد في معالجة مشاكل الجلد المرتبطة بالتعرض لأشعة الشمس وحب الشباب.
  • حيث يمكنك تنظيف وجهك باستخدام غسول لطيف ثم قومي بشطفه جيدا، ثم استخدمي قطعة صغيرة من قشر الموز وافركي الجزء الداخلي منها على المناطق المتضررة، واتركيها على بشرتك من 10 إلى 15 دقيقة قبل شطفها.

بالإضافة إلى ذلك فإن قشر الموز مفيد للشعر.

  • يحتوي الموز على عناصر مثل السيليكا ومضادات الأكسدة التي تعزز صحة الشعر، يمكنك تجربة استخدام قشور الموز كجزء من قناع للشعر.

يمكن استخدامه لتبييض الأسنان.

تتميز قشور الموز بأن لها خصائص مضادة للبكتيريا التي تساهم في الإصابة بأمراض اللثة، مثل التهاب اللثة.

وعلاوة على ذلك يمكن استخدامها في الوقاية من الإصابة بالسرطان.

  • قشر الموز يحتوي على مركبات متعددة مثل البوليفينولات والكاروتينات التي تعزز دفاع الجسم ضد السرطان الناتج عن الجذور الحرة؛ لذا فإن تناول قشر الموز بانتظام يمكن أن يزيد من مستويات مضادات الأكسدة في جسمك ويساعد في تقليل احتمال الإصابة بالسرطان.