انقذي اسرتك من الهلاك!!.. احذري هذه الطريقه الخاطئه لسلق البطاطس تؤدي الى الموت

تعد البطاطس من أكثر الأطعمة استهلاكًا حول العالم، ولها العديد من الفوائد الغذائية عند طهيها بشكل صحيح ومع ذلك فإن الطرق الخاطئة لطهيها، خاصة سلقها ، قد تؤثر سلبا على جودتها الغذائية وتسبب أضرارًا للصحة، حيث يمكن أن يؤدي السلق غير الصحيح إلى فقدان نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الأساسية مثل فيتامين C والبوتاسيوم. هذا الفقدان يجعل البطاطس أقل قيمة غذائية وأقل فائدة

الطرق الخاطئة لسلق البطاطس

  •  من الشائع استخدام كميات كبيرة من الماء لسلق البطاطس، هذا يمكن أن يؤدي إلى فقدان العناصر الغذائية المهمة مثل الفيتامينات (خصوصًا فيتامين C) والمعادن القابلة للذوبان في الماء، وعند تصفية البطاطس بعد السلق، تذهب هذه العناصر الغذائية المفقودة مع الماء.
  •  البعض يقوم بسلق البطاطس دون إزالة القشرة بعد ذلك، وهذه الطريقة قد تؤدي إلى فقدان العناصر الغذائية إذا لم يتم تناول القشرة بعد السلق، نظر لأن الكثير من الفيتامينات والمعادن تتجمع بالقرب من القشرة.

اخطاء عند سلق البطاطس 

  • سلق البطاطس على حرارة عالية ولفترات طويلة يمكن أن يؤدي إلى تكسر العناصر الغذائية وتدهور نسيج البطاطس، مما يجعلها أقل فائدة من الناحية الغذائية.
  •  سلق البطاطس كاملة دون تقطيعها إلى قطع أصغر قد يستغرق وقتًا أطول، مما يؤدي إلى تبخر المزيد من العناصر الغذائية، كما أن السلق غير المتساوي يمكن أن يترك البطاطس غير ناضجة من الداخل أو مفرطة الطهي من الخارج.