هذا ما يحدث عندما تضع ريموت السيارة في نفس “ميدالية” المفاتيح

أصبحت السيارات أكثر تطورًا في عالم التكنولوجيا المتسارعة، علاوة على أن أجهزة التحكم عن بُعد أو “الريموت” هي جزءًا أساسيًا من تجربة قيادة السيارات الحديثة، وعلى الرغم من ذلك، فإن الكثير من السائقين لا يعلمون المخاطر المحتملة المرتبطة بوضع جهاز التحكم عن بعد في السيارة على نفس العلاقمثل مفتاح السيارة التقليدي، وفي السطور التالية سنتعرف على الأسباب التي تجعلك تتجنب هذه العادة.

لماذا يجب ألا تضع ريموت السيارة في نفس علّاقة المفاتيح؟

زيادة مخاطر فقدان الريموت

يعد فقدان مفتاح السيارة التقليدي أمرًا مزعجًا، لكن فقدان الريموت الخاص بسيارتك مع مفاتيحك قد يكون كارثيًا، فإذا فقدت ميدالية المفاتيح التي تشمل الريموت، فسوف تفقد الوصول الكامل إلى سيارتك، بفضل التكنولوجيا المتقدمة، يمكن أن يستغرق شراء ريموت بديل وقتًا طويلاً، وقد تكون تكلفة الاستبدال باهظة الثمن.

خطر سرقة السيارة

واحدة من أكثر المخاطر هي سرقة السيارات، فعندما يكون الريموت ومفتاح السيارة معًا، فيصبح من السهل على السارقين استخدام الريموت لفتح قفل السيارة وتشغيلها، وفي حالة إذا سُرقت سيارة ووجد السارق ج الريموت، فقد يكون من الصعب جدًا على صاحب السيارة السيطرة على الوضع، خاصة إذا كان بالقرب من السيارة وقت السرقة.
 عدم القدرة على التحكم في السيارة

في حالة السرقة، إذا كانت السيارة مزودة بنظام أمان يعتمد على الريموت، فقد يكون من الصعب إجراء عمل  إجراءات التحكم المتقدمة مثل بما في ذلك السيارة أو إيقاف تشغيلها من بعيد.

كيفية حماية نفسك من هذه المخاطر

  •  فصل الريموت عن المفاتيح التقليدية: للمساعدة على تقليل المخاطر، ينبغي على السائقين فصل ريموت السيارة عن حلقة مفاتيح السيارة التقليدية.
  •  استخدام أدوات حماية إضافية: تستطيع تعزيز أمان السيارة بواسطة أدوات حماية إضافية بما في ذلك أنظمة الإنذار أو أجهزة تتبع السيارات.
  •  تدريب السائقين على إجراءات الأمان: ينبغي على السائقين ضرورة إغلاق السيارة عند مغادرتها، وتجنب ترك أي أشياء قيمة في السيارة.