قرار صادم لأكثر من 12 مليون مواطن .. وقف صرف المعاشات لهؤلاء في هذه الحالاتشوف نفس منهم!!!

نجد أن الدولة توفر الحماية المالية الجميع الأفراد في كل من حالات التقاعد أو العجز بما يضمن لهم حياة كريمة بعد أن يتم انتهاء فترة عملهم أو يصبحوا غير قادرين على العمل من الأساس، وبالطبع يشمل نظام التأمينات الاجتماعية في مصر عدة شروط أساسية لضمان استمرار صرف المعاشات لهؤلاء الأفراد وتلك الشروط لابد أن يتم استيفاؤها هناك حالات قد يحدث فيها وقت صرف المعاش تابعونا.

حالات إيقاف المعاشات

لقد أصدرت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي قرارات بخصوص وقف صرف المعاش في عدة حالات كالتالي:

  • تولي عمل جديد، وهذا في حالة تولي المواطن الذي يأخذ المعاش عمل جديد وفي هذا يتقاضى اجر صافي يزيد عن قيمة المعاش الذي يأخذه في تلك الحالة يتم قطع معاشه.
  • الدخل أقل من قيمة المعاش، بينما إذا كانت قيمة الأجر من العمل الجديد هي أقل من قيمة المعاش فنجد أن ذلك الفرد المستفيد يصرف له فقط الفرق بين المعاش والدخل الجديد، على أن يتم دفع هذا الفرق من توقيت العمل الجديد.
  • مزاولة مهنة منظمة، بينما في حالة إذا كان هذا الفرد قد استمر في عمله الجديد لمدة تزيد عن الخمس أعوام نجد أنه في تلك الحالة يتم إيقاف معاشه نهائياً.
  • الاستفادة من معاش آخر، فنجد أنه في تلك الحالة إذا توافرت لدى المستحق الشروط التي تمكنه من الاستفادة من معاش آخر فمن الطبيعي ان يتم قطع معاشه الأول بنص القانون.
  • أخيرا إذا قام المستفيد بترك المهنة التي كان يعمل بها سنجد أنه يقوم بإعادة صرف معاشه من جديد بدءاً من أول شهر بعد تركه للمهنة.