1%فقط يعرفون السر..!! كنز زعل الكثير من الدول .. اكتشاف أثري ضخم في مصر يجعلها تتربع على عرش أمريكا .. حدث تاريخي

تعتبر محافظة الفيوم هي من أكبر وأبرز المحافظات التاريخية في مصر، حيث يأتي لزيارتها العديد من السياح لكثرة الآثار التي تميزها، حيث وجد اكتشاف أثري في منطقة “الخلوة” على بعد 40 كيلو متر من الجنوب الغربي للمدينة، وكان في هذه المنطقة يسكن رجال الدولة العظام في العصور الوسطى والقديمة. 

اكتشاف أثري ضخم في مصر

من أبرز الاكتشافات في محافظة الفيوم هي مقبرة “واجي” ومقبرة والدته “نبت موت”، حيث أظهرت الحفريات لعالم الآثار الأمريكي “ديتر أرنولد” عام 1964، 1965 وهذا يدل على الاهتمام والاكتشافات التي توجد في منطقة الفيوم.

 

ذار العالم البريطاني “وليم فلندرز بتري” هذه المنطقة في نهاية القرن التاسع عشر ولقبها باسم كوم الخلوة نظرًا لوجود الحصن والقلعة في هذا المكان، حيث قامت في المنطقة حفريات من بعثة إيطالية عام 1991 وأظهرت اكتشافات كثيرة في هذا الموقع.

اكتشاف أثري ضخم في الفيوم

في عام 2018 نجحت البعثة المصرية بقيادة الدكتور “مصطفى وزيري” اكتشاف بئر به ثلاث غرف الجزء العلوي لتمثال رملي والجزء الثاني لبعض رؤوس التماثيل، حيث يدل أن هذا الموقع يوجد فيه اكتشافات كثيرة لم تكتشف حتى الآن. 

مميزات الموقع المكتشف حديثا

يمتاز هذا الموقع بأهميته التاريخية العريقة التي ترجع إلى العصر اليوناني والروماني، حيث وجدت تجمعات بشرية في هذا المكان نظرًا لوجود قاعدتان عمودين صغيرين من الحجر الجيري في هذه المنطقة.