«يا وجع القلب».. رسالة وداع مؤثرة من مدرس جيولوجيا مشهور بعد إلغاء مادته

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً، حالة من الجدل، بعد قرار محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بإلغاء بعض المواد بداية من العام المقبل، لتصبح مواد غير مضافة إلى المجموع، وهو ما أثار غضب واستياء معلمي هذه المواد.

رسالة مؤثرة من مدرس جيولوجيا

وفى هذا السياق، نشر حسن سلطان، استاذ وموجه عام مادة الجيولوجيا، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، رسالة مؤثرة خاطب فيها طلابه، بعد قرار وزير التربية والتعليم.

وقال حسن سلطان: « رسالة لطلابى بكل الأجيال يعلم الله كم تفانيت فى عملى من أجلكم وكم راعيت الله فيكم وليسامحنى أى شخص إن شعر بشيء أغضبه منى دون قصد وسأظل فخور بكم ها قد رحلت ولكن أتمنى أن يبقى الأثر”.

قرارات وزير التربية والتعليم الأخيرة

تضمنت حزمة القرارات التي أدلى بها وزير التربية والتعليم، تقليل عدد المواد لطلاب الثانوية العامة من العام الدراسي المقبل إلى 5 مواد بعد ان كانت 7 مواد، ليكون المقرر على شعبة العلمي مواد: اللغة العربية ، واللغة الأجنبية الأولى ، والاحياء ، والكيمياء ، والفيزياء، فيما تكون مادتي اللغة الأجنبية الثانية والجيولوجيا غير مضافين إلى المجموع.

  • وبخصوص شعبة علمي رياضة فيكون المواد المقررة عليهم: اللغة العربية ، واللغة الأجنبية الأولى ، والرياضيات ، والكيمياء ، والفيزياء.
  • ويدرس طلاب الشعبة الأدبية كلا من اللغة العربية ، واللغة الأجنبية الأولى ، والتاريخ ، والجغرافيا ، والاحصاء، ويتم إلغاء مادتي اللغة الأجنبية الثانية وعلم النفس، ليكونا مادتي نجاح ورسوب.