معلومة 99% ميعرفوهاش .. مهندس شبكات يكشف عن أفضل مكان لوضع الراوتر في المنزل للحصول على إشارة صاروخية .. هتقعد براحتك على النت

يعتبر الإنترنت هو أحد أهم الوسائل التي تعيننا على العيش في حياتنا حيث أنه يساعدنا القيام لأشياء كثيرة مثل الدراسة وتعلم الطبخ وشراء حاجاتنا الشخصية من خلاله وبكل سهولة ويعد الراوتر هو أهم الوسائل الناقلة فأغلب المنازل ولا يخلو بيت منه ولابد من تجديد باقتك الشهرية لكي يتم شحن الراوتر وتوصلت بهاتف المنزل جميعًا لاسيما أن جهاز الراوتر لابد أن يكون في المنزل هاتف ارضي فبطريقة ما يتم توصيل سلك الهاتف الارضي بالراوتر، ومن أهم الأشياء التي تحافظ على جهاز الراوتر هو المكان الذي يوضع فيه فلابد أن يكون في درجة حرارة معادله وفي مكان آمن ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على أحد أهم الأماكن الجيدة والأماكن السيئة التي لا يجب أن يكون جهاز الراوتر فيها.

أفضل الأماكن لوضع جهاز الراوتر

من خلال السطور التالية سنتعرف على أحد أهم الأماكن  التي نستطيع وضع الراوتر بها وهي كالآتي:

  • تأكد من وضع جهاز الراوتر في الأماكن المتهاوية والتي تحتل مساحات واسعة وهذا يعزز من قوة الشبكة ويساعد في سرعة إشارة الانترنت في الهواتف.
  • جميع الأماكن المرتفعة تجعل إشارة الواي فاي أفضل، حيث أنها بذلك تتمكن من تغطية مساحات أوسع.
  •  من الأماكن المناسبة هي التي تكون في مركز البيت أي في المنتصف تمامًا وهذا ما يجعل إشارات الواي فاي قويه وجيدة جدًا في جميع أجهزة البيت حيث لايكون هناك هواتف الإشارة فيها ضعيفة بسبب بعد الجهاز عنهم.

الاماكن السيئة لوضع الراوتر

الأضرار الناتجة عند تشغيل جهاز الراوتر طوال الوقت

كما تعرفنا على الأماكن الجيدة لوضع جهاز الراوتر من خلال السطور القادمة سنتعرف على أحد أهم الأماكن السيئة لوضع جهاز الراوتر وهي:

  • أن يتم وضع الجهاز في الأدراج مثل ادراج المكتب.
  • وضع الراوتر في المطبخ الخاص بالمنزل .
  • لا يمكن وضع الراوتر على حوض ماء أو على نوافذ الغرفة.
  • عدم وضع الجهاز على سطح المنزل من فوق والأماكن المرتفعة جدًا سيئة في الإشارة.