قرار عاجل من وزارة التربية والتعليم قبل بداية العام الدراسي الجديد

تم إصدار قرار عاجل من وزارة التربية والتعليم وذلك قبل بداية العام الدراسي الجديد والذي من المقرر أن تكون بدايته في الحادي والعشرين من شهر سبتمبر المقبل، وذلك من أجل تقليل الكثافة في الفصول الموجودة في جميع المدارس، حيث أن المدارس في مصر تعاني من زيادة أعداد التلاميذ في جميع الفصول مما يسبب صعوبة تحصيل الطلاب إلى المعلومات الدراسية وسط هذه الأعداد الكبيرة، كما قامت الوزارة أيضا بإصدار بعض التحذيرات لأولياء الأمور.

قرار عاجل من وزارة التربية والتعليم

تم إصدار قرار عاجل من وزارة التربية والتعليم وذلك من أجل التخلص من كثافة الطلاب المرتفعة في الفصول الدراسية، وكشفت الوزارة أن الخطة التي تم وضعها من أجل حل هذه المشكلة تكون من خلال أربعة محاور أساسية تتمثل في استغلال المدارس، والفراغات، الاستراتيجية الخاصة بالفصول المتحركة، ويوم النشاط التبادلي.

حيث أن هذه المحاور قادرة على حل المشكلة بشكل جذري، حيث كشفت وسائل الإعلام عن بعض مصادر الوزارة أنه سوف يتم تحويل التعليم الثانوي في الفترة المسائية، وجعل التعليم الابتدائي والإعدادي في الفترة الصباحية وبذلك يتم استغلال جميع المدارس.

الإجراءات التي يتم القيام بها قبل بدء الدراسة

كشفت الوزارة أنها قامت ببعض الإجراءات التي تساعد على تنفيذ كل ما تم ذكره في القرار الخاص بها بشأن تقليل كثافة الفصول، ومن ضمن هذه الإجراءات:

  • طلبت الوزارة من جميع كافة المديريات التعليمية في جميع المحافظات أن تنبه على كافة مديري المدارس التابعة لها بحصر جميع المساحات الفارغة الموجودة في المدرسة من أجل القيام باستغلالها.
  • كما كشفت بعض المصادر في الوزارة عن وجود مخطط يتعلق بإجراء تعديل على الأسبوع الدراسي حيث يصبح خمسة أيام دراسية ويوم يتم تخصيصه للقيام بمختلف الأنشطة الطلابية.