للمتزوجات فقط.. خطأ شائع تفعله النساء يؤدي لـ”ضعف الإنجاب والعقم”

تعتبر المعطرات هي إحدى العناصر الهامة التي يستخدمها الكثير من الناس في منزلهم، حيث نجد ان البعض قد يعتمد على شراء نوع محدد، والقيام برشه في جميع أنحاء المنزل مما قد يعطي رائحة جذابة فهو يعد عنصر أساسي من عناصر تهدئة الأعصاب، ونجد أن البعض يفكر في الصحة العامة ويقوم بإستخدام بعض الروائح والمعطرات الطبيعية، التي قد تتمثل في الزيوت العطرية، من أجل الحصول على نتيجة إيجابية ولكن بشكل طبيعي.

وهنا دائماً ما نجد أن هناك العديد من الناس يجهلون طريقة الحصول على المعطر الذي يعد بمثابة مصدر خطير للغاية مما قد ينتج من خلاله الإصابة بالعديد من الأمراض خاصة من يعانون من التهابات الجهاز التنفسي.

«رعب وكارثة للعالم».. اكتشاف أضخم ثعبان في العالم «الأناكوندا» وأخطر أفعى تبتلع رجل «فيديو» | لا يصدق

لذلك فقد حذرت الدكتورة ألكسندرا فيلييفا  من إستخدام تلك المعطرات بشكل عام، خاصةً لأنها قد تحتوي على عناصر ومواد عصوية متطايرة، ربما قد تصيب بالضرر بالجهاز التنفسي، زنشير إلى بعض هذه المواد فيما يلي.

وأشارت إلى أن كل تلك الأنواع العطرية قد تحتوي علة مواد خطيرة، حيث تتمثل تلك المواد في البنزول والفثالات والفورمالدهيد وغيرها من المواد الضارة الأخرى، ومن أخطر الإمراض التي يمكن أن يتعرض لها الإنسان هي أعراض الربو بشكل عام، حيث كما ذكرنا أن تلك المعطرات قد تحتوي على الكثير من المركبات أبرزها الفورمالدهيد، الذي قد ينتج من خلاله تلف الخلايا.

كما أن إستخدام تلك المعطرات لفترة طويلة قد يعرض الأنسان للإصابة بأمراض مزمنة بما فيها مرض السرطان، بجانب احتوائها على مادة الفثالات التي تتواجد في الشموع وتعطي رائحة جذابة، ولكن قد يصيب الإنسان بتعطل في عمل الغدد الصماء.

كل ذلك بخلاف تأثيرها السلبي على الجهاز العصبي المركزي، بما ينتهي إلى المعاناة من التعب والصداع وضعف الإدراك وقلة النوم، وأشارت إلى أن أخطر مكونات العطور ثنائي إيثيل الفثالات الخاص بتركيز الرائحة، فيسبب مشكلات خاصة بالإنجاب وقد تصل للعقم.