“بشرى سارة”… أول أجازة بعد بدء العام الدراسي الجديد…. يستفيد من هذه الأجازة 59 مليون مصري!!!

تم الاعلان عن الموعد الرسمي من قبل وزارتا التربية والتعليم والتعليم العالي، حيث ان العام الدراسي سوف يبدأ يوم 21 من سبتمبر 2024 وسوف يكون بداية العام الدراسي للجامعات يوم 28 من نفس الشهر، وهناك من يقوم بترقب موعد أول اجازة سوف يتم الحصول عليها من قبل طلاب المدارس والجامعات وجميع الموظفين في الدولة.

أول إجازة رسمية بعد بدء العام الدراسي

سوف تكون أول إجازة رسمية بعد بدء العام الدراسي المقبل يوم السادس من أكتوبر 2024 وهو يوم الاحتفال بالذكرى رقم 52 بانتصارات حرب السادس من أكتوبر لعام ،1973 والتي سوف يكون فيها إجازة رسمية لكافة القطاعات الموجودة في الدولة.

المستفيدين من إجازة 6 اكتوبر

  •  كما أن هناك مصدر حكومي داخل الجهاز الإداري للدولة صرح عن أن المستفيدين من إجازة انتصار 6 اكتوبر هم جميع الطلاب سواء في المدارس او الجامعات، وكذلك العاملين في القطاع العام والخاص على حد سواء وهذا بموجب قرار يتم إصداره من رئيس مجلس الوزراء حيث أن اليوم السادس من أكتوبر هو إجازة رسمية لكافة العمال وتكون مدفوعة الاجر، سواء في القطاع الحكومي او الخاص.

ترحيل اجازة 6 اكتوبر

  •  وقد صرح المصدر كذلك أن اجازة 6 اكتوبر يتم ترحيلها الى يوم الخميس في نفس الأسبوع وهذا حسب القرار الوزاري الذي تم إصداره عن ترحيل كافة الإجازات الرسمية التي تكون في اول الاسبوع الى يوم الخميس من نفس الاسبوع، حتى يتم الحفاظ على الخدمات الحكومية طوال الأسبوع.