هذا ما سيفعله قداسة البابا تواضروس الثاني اليوم بكنيسة مارجرجس سبورتنج بالتزامن مع احتفالات صوم العذراء مريم

يلقي البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم، عظة الأربعاء من كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس في سبورتنج، تزامنًا مع احتفالات الأقباط ببدء الأسبوع الثاني من صوم العذراء مريم.

البابا تواضروس يترأس صلاة العشية

البابا تواضروس يترأس صلاة العشية

سيترأس البابا تواضروس مراسم رفع بخور العشية، بمشاركة الأساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية في الإسكندرية، إلى جانب كهنة الكنيسة ورؤساء القطاعات الإدارية الثلاثة. من بين المشاركين في هذه المناسبة الروحية المهمة: الأنبا بافلي، أسقف كنائس المنتزة، الأنبا إيلاريون، أسقف كنائس غرب، والأنبا هرمينا، أسقف كنائس وسط وشرق، بالإضافة إلى القمص إبرام إيميل، وكيل عام كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية وراعي الكنيسة المرقسية الكبرى.

البث المباشر لعظة البابا تواضروس

ومن المقرر أن يتم بث العظة مباشرة عبر القنوات القبطية الفضائية، إلى جانب البث المباشر على الصفحة الرسمية للمتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وصفحة المركز الإعلامي للكنيسة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وقناة “C.O.C”.

الأسبوع الثاني من صوم العذراء مريم

يُذكر أن الأقباط بدأوا اليوم الأربعاء الأسبوع الثاني من صوم العذراء 2024، والذي يستمر حتى يوم الخميس 22 أغسطس. حيث تحتفل الكنيسة بعيد العذراء مريم في ذلك اليوم بعد قضاء 15 يومًا من الصيام الذي بدأ يوم الأربعاء 7 أغسطس الجاري.