10 علامات قد تبدؤ بسيطة لاتتجهلها ابداً في الجسم تنذرك بارتفاع مستوى السكر في الدم.. اخطرها رقم 4 تعرف عليها الآن وحافظ على نفسك!

مرض السكري هو حالة مزمنة تتطلب إدارة دقيقة لتجنب المضاعفات الخطيرة. عندما يرتفع مستوى السكر في الدم دون أن يلاحظ المريض، قد تظهر أعراض مزعجة تتطلب الانتباه الفوري لذلك يعد التشخيص المبكر وعلاج السكري أمرًا حيويًا لتجنب المضاعفات.

ارتفاع مستوى السكر في الدم

العديد من الأشخاص مصابون بالسكري دون أن يعرفوا، لذا توصي الجمعية الأمريكية للسكري بفحص السكري بدءًا من سن الخامسة والثلاثين كما يُنصح الأشخاص الذين يعانون من السمنة أو لديهم عوامل خطر إضافية بفحص السكري قبل هذا السن.

الأعراض التي تستدعي زيارة الطبيب

  • العطش الشديد
  • كثرة التبول
  • الشعور بالتعب غير المعتاد
  • ضبابية الرؤية
  • فقدان الوزن غير المقصود

تفاصيل عن أعراض السكري

من الأعراض الشائعة للسكري زيادة العطش وكثرة التبول يتسبب ارتفاع السكر في الدم في إجهاد الكلى لترشيح السكر الزائد مما يؤدي إلى فقدان السوائل من الجسم وزيادة التبول وبالتالي يشعر الشخص بالعطش المستمر.

يمكن أن يسبب السكري شعورًا بالإرهاق الشديد حيث يؤثر السكر المرتفع في الدم على قدرة الجسم على استخدام السكر لإنتاج الطاقة كما أن الجفاف الناتج عن كثرة التبول يساهم أيضًا في الشعور بالإرهاق.

فقدان الوزن غير المقصود يحدث نتيجة لتكرار التبول وفقدان السعرات الحرارية هذا الأمر قد يكون ملحوظًا بشكل أكبر في الأشخاص المصابين بالنوع الأول من السكري، لكنه قد يحدث أيضًا في النوع الثاني.

يمكن أن تؤثر مستويات السكر العالية في الدم على الرؤية ترتفاع السكر يسبب سحب السوائل من العدسات في العينمما يؤثر على التركيز. ومع تحسين إدارة السكر، يمكن أن تعود الرؤية إلى طبيعتها.