“هتخلي الشقة عندك تلج” .. فكرة جهنمية هتخلصك من حر الصيف بتحويل مروحة السقف إلى تكييف في 4 خطوات بس .. جربها وهتدعيلي !!!

بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة في البلاد في الوقت الحالي فمن الشائع استخدام المراوح وأجهزة التكييف لتحقيق درجة حرارة مناسبة وترطيب الجو، وكما يعرف أن التكييف يستهلك الكثير من الكهرباء ويزيد من الفاتورة في نهاية الشهر، ومن ثم يمكن استخدام حيلة لتحويل مراوح السقف العادية إلى تكييف برودة كبيرة لتبريد الجو مما يساعد على التخلص من الحرارة هذه الطريقة بسيطة ورخيصة وباتباع الخطوات يتم تحويل المروحة العادية إلى تكييف.

كيفية تحويل المروحة إلى مكيف

{“remix_data”:[],”remix_entry_point”:”challenges”,”source_tags”:[“local”],”origin”:”unknown”,”total_draw_time”:0,”total_draw_actions”:0,”layers_used”:0,”brushes_used”:0,”photos_added”:0,”total_editor_actions”:{},”tools_used”:{},”is_sticker”:false,”edited_since_last_sticker_save”:false,”containsFTESticker”:false}

يتم التحايل على عمل المروحة لكي تعمل مثل عمل التكييف عن طريق:

  • يتم إنشاء البداية عن طريق إحضار أكياس بلاستيكية أو زجاجات صغيرة ووضع كمية من الماء فيها، ثم وضعها في الفريزر لتتجمد وتتحول إلى ثلج.
  • وضع حامل أو رف صغير بالقرب من المروحة في السقف بعيدًا عن شفراتها.
  • يتم وضع زجاجات المياه المبردة الصغيرة أو الأكياس المملأة بالثلج  على هذا الرف.
  • تشغيل المروحة بأقصى سرعة والتأكد من أنها تدور في اتجاه أكياس الثلج.
  • سيكون لدينا نتيجة غير متوقعة بعد إغلاق النوافذ والأبواب سنشعر بالبرودة بسبب تأثير أكياس الثلج على الهواء في الغرفة.

كيفية التغلب على درجة الحرارة

إذا لم يكن هناك امكانية وجود مكيف هواء لابد من ترك النوافذ مفتوحة وشغل المراوح لتدوير الهواء، قد يكون عدم توافر جهاز تكييف في المنزل أو في مكتب العمل مشكلة للبعض، لكن هناك من لا يملك هذا الاختيار وعليهم استخدام المروحة مع الحرص على وضعها على بعد آمن من السرير وعدم توجيهها مباشرة، بالإضافة إلى تجنب ممارسة النشاطات البدنية الشاقة في الهواء الطلق  خلال أوقات الحرارة الشديدة في النهار.