“نائب برلماني يكشف مفاجأة مدوية”..تأجيل التصالح في مخالفات البناء لمدة شهرين

كشف النائب إيهاب منصور، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، اليوم الخميس، عن تعطل تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء بسبب عدم تحديد الكتل المبنية القريبة من الأراضي الزراعية، وأوضح أن هذا الأمر يتطلب التنسيق بين وزارة الزراعة وهيئة التخطيط العمراني، مشيراً إلى ضرورة الإسراع في حل هذه المشكلة لضمان تقدم الإجراءات.

التصالح في مخالفات البناء

أوضح منصور في تصريحاته التليفزيونية أن قانون التصالح في مخالفات البناء يعتبر جيداً، ولكنه يحتاج إلى مراجعة الاشتراطات البنائية، وأكد أن تنفيذ إجراء إصدار الرخصة البنائية خلال 26 يوماً يمكن أن يحدث نقلة نوعية في مجال البناء في مصر، كما أشار إلى أن وزيري التنمية المحلية والإسكان قادران على معالجة المشكلات التي تعرقل تطبيق قانون التصالح.

 تراخيص البناء

أشار منصور إلى أن ترتيب مصر في مجال تراخيص البناء متأخر بسبب طول فترة إصدار الرخصة، وهو ما تسعى الحكومة إلى معالجته، وأضاف أن تأخر الحصول على التراخيص دفع العديد من المواطنين إلى اللجوء لمخالفة قوانين البناء.

 مطالب النائب محمد عبد الله زين الدين

طالب النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعقد اجتماع عاجل لمجلس المحافظين لمناقشة تفاصيل ملف التصالح في مخالفات البناء، كما طلب منح المحافظين مدة شهرين لإنهاء هذا الملف الذي طال أمده، رغم التسهيلات التشريعية التي أقرها مجلس النواب.