“الشتا داخل بتعبه” .. تعرف على أفضل الطرق الطبيعية البسيطة التي تساعد فى علاج السعال .. اعرفها والحق نفسك بسرعة !!!

في فصل الشتاء الإنسان يتعرض لنزلات برد شديدة ويصاحبها السعال الجاف، وترتب على ذلك تعرض الجهاز التنفسي إلى الجهد الشديد أثناء التنفس،كما كشف الدكتور طارق عبد الحميد استشاري الصدر في كلية طب القصر العيني، بأن الكحة  أو السعال الجاف من الأمور المقلقة لدى الفرد المصاب، ويفضل  على الفرض أخذ العلاجات التي تساهم بشكل واضح في القضاء على البلغم المتراكم داخل الجهاز التنفسى أو السفلى،كما  يمكن للفرد المصاب القيام بإتباع بعض العادات و العلاجات البسيطة الطبيعية التي تساعد بشكل واضح  وكبير في القضاء على السعال.

وصفات للتخلص من السعال

يمكن للشخص المصاب بالسعال بأخذ علاجات طاردة للبلغم، وفي حالة أن الفرد الذى يوجد لديه إصابة بالحساسية الصدرية، سوف يمكنه أخذ العلاجات التي تساعد  في فتح الشعب الهوائية، وتسليكها من البلغم المتواجد، مع أخذ العلاجات المحددة بالهستامين لإنقاص حدة السعال.

كما قدم استشاري الصدر العديد من  العلاجات البيتية التي تساهم في علاج إنقاص حدة السعال، ومنها:

  • القرنفل مع لبان الذكر.
  • العسل والليمون.
  • الثوم.
  • الزنجبيل.

أولًا القرنفل مع لبان الذكر

هو يعتبر من الوصفات الجيدة في تخفيف السعال و وتهدئة الكحة.

ثانيًا الثوم

هو يعد من الأشياء الضرورية الموجودة في البيت ولا يمكن الإستغناء عنها وهو يحتوي على مضادات للبكتيريا فيروسات، كما يمكنك تناوله على الريق بشكل مستمر.

ثالثًا الزنجبيل

وهو يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات، وعند  تناوله يساعد فى تحسين  الدورة الدموية، كما يساهم في تخفيف الاحتقان، ولذلك يمكنك تناوله مرتين في اليوم للقضاء على البلغم الموجود داخل جسم الإنسان.

الليمون والعسل

العسل لا يمكن الاستغناء عنه في البيت لأنه يضم خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا، ويساعد في  ترطيب الحلق، وعندما يتم  إضافة الليمون الغني بفيتامين سي، يساعد في تقوية الجهاز المناعي،  وانخفاض حدة الالتهاب ويساعد في  تهدئة الكحة والسعال.