محدش هيعرف يضحك عليك! .. نصائح هامة عند اختيار حبات المانجو وقت الشراء متضيعش فلوسك على الأرض .. هينبهروا من نصاحتك

مع بدء موسم حصاد المانجو، يلجأ بعض الفلاحين إلى وسائل لتسريع نضج الثمار وتجهيزها للبيع في الأسواق،  ومع ذلك، حذر المزارعون من طرق التعبئة غير الصحية التي تعتمد على خلط مواد عضوية متحللة بهدف تسريع نضج الفاكهة، مشيرين إلى أن بقايا المواد الكيميائية التي قد تظل على الثمار قد تعرض المواطنين لخطر التسمم، سوف نوضح لكم التفاصيل كاملة من خلال السطور التالية في هذا المقال، تابعوا معنا.

 نصائح يجب أخذها بعين الاعتبار عند شراء المانجو

 نصائح مهمة لشراء المانجو

  • مصراوى قال محمد منصور، وهو مزارع مانجو من منطقة التعاون بجبل مريم في الإسماعيلية، إن هناك عدة طرق متنوعة لعملية حصاد المانجو، وأبرزها هو وضع المانجو في مكان ذو حرارة مرتفعة، سواء باستخدام قش الأرز أو ورق الأسمنت، لتسريع نضوجها، ومع ذلك، فإن هذه الطريقة تضر بالناس، إذ يصبح طعم المانجو مرا لأنها لم تنضج بشكل كامل على الشجرة.
  •  أضاف أحد مزارعي المانجو في تصريحات خاصة أن هناك طريقة أخرى تتمثل في رش الكربون على الثمار بعد قطفها من الأشجار، تعتبر هذه الطريقة أسرع، حيث تؤدي إلى تغيير لون القشرة الخارجية خلال أقل من يوم، بحيث يتحول اللون من الأخضر إلى الأصفر، ومع ذلك، بعد بضعة أيام، يبدأ الجلد في الذبول وتفقد الثمرة تنسيقها الداخلي وتصبح غير متماسكة.

نصائح أخرى لشراء المانجو

المانجو الفص والعويسي: الفرق بين نوعين من فواكه المانجو

  •  مهندس زراعي يحذر من أساليب نضج المانجو غير الصحيحة، حذر المهندس أحمد علوان، استشاري زراعة المانجو في الإسماعيلية، من الطرق السريعة التي يستخدمها بعض المزارعين حاليا لتسريع نضج الثمار في فترة زمنية قصيرة جدا، وأوضح أن الثمار التي يظهر عليها سواد في منطقة العنق قد تم رشها بنسبة تصل إلى 90% ولم تسقط، مما يشير إلى وجود خطر من بقاء بقايا كيميائية عليها.
  • كما أشار علوان إلى أن من أبرز مميزات مانجو الإسماعيلية هو طعمها المميز وتنوع أصنافها، والتي يسعى المزارعون للحفاظ عليها، موضحا أن سعر المانجو الساقط يكون أعلى من سعر مانجو الكمر.