“اوعي تخرج من بيتك قبل ما تعمل الحركة دي” .. ضع عملة معدنية في الفريزر قبل مغادرة المنزل وانقذ نفسك وعيالك من التسمم .. جربها حالا وريح بالك !!

هل سبق وقمت بالذهاب إلى رحلة طويلة مع عائلتك وقمت بافراغ جميع محتويات الثلاجة خاصة من اللحوم والدواجن، حيث تتعرض للذوبان في حالة قطع الكهرباء عنها ثم تعود وتتجمد مرة أخرى، ولكن عليكي أن تعلمي أن إعادة تجميد الأطعمة يسبب تسمم غذائي وخطر على صحة عائلتك، ولكن سنقدم إليكم حيلة لمعرفة إذا كانت هذه الأطعمة صالحة لتناوله مرة أخرى.

لماذا يجب وضع عملة معدنية في الفريزر؟ 

تعتبر العملة المعدنية من الأشياء الموجودة في كل منزل ويتم استخدامها في التعاملات النقدية فقط ولكن يمكن الاستفادة منها في أشياء أخرى خاصة أنها منخفضة القيمة، حيث تساعدك في الحفاظ على صحة عائلتك من التسمم الغذائي والكشف عن الطعام الفاسد الموجود في الفريزر، والسفر في مختلف الإجازات يستغرق بضعة أيام ومن الممكن انقطاع الكهرباء عن المنزل وهذا يؤدي إلى ذوبان الأطعمة المجمدة وتكوين البكتيريا الضارة عليها، ولكن قد يعود التيار من جديد وأنت مسافر وسوف يتجمد الطعام مرة أخرى ولن تتعرف عليها ويمكن الإصابة بعدها بالتسمم الغذائي.

دور العملة المعدنية في حفظ الطعام 

يأتي دور العملة المعدنية في الكشف هل إذا تم ذوبان الطعام المجمد أم لا بعد انقطاع التيار الكهربائي وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • وضع إنشاء صغير به ماء في الفريزر ويجب أن يكون مستوى الماء حتى منتصف الوعاء.
  • وضع العملة المعدنية فوق وعاء الثلج.
  • بعد العودة إلى المنزل قومي بالتحقق من انقطاع الكهرباء إذا ذاب الثلج ستكون العملة بالأسفل في قاع الحاوية ويكون الثلج في الأعلى.
  • ثم يجب فحص الأطعمة جيدا حيث تعرضت للذوبان وتجمدت من جديد.