كلام أخير!!..عودة التوقيت الشتوي يوم الجمعة وإلغاء التوقيت الصيفي2024 رسميا..«الساعة هتتأخر 60 دقيقة»

منذ بداية شهر يوليو الماضي، بدأت الحكومة في تنفيذ قرار غلق المحلات التجارية عند الساعة العاشرة مساءً. يأتي هذا القرار وسط مناقشات متزايدة حول إمكانية العودة إلى التوقيت الصيفي وتأخير الساعة، خاصة في ظل كثرة المطالبات بذلك، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا.

تعرف على حقيقه إلغاء التوقيت الصيفي 2024

إلغاء التوقيت الصيفي ورجوع التوقيت الشتوي
إلغاء التوقيت الصيفي ورجوع التوقيت الشتوي 

في هذا السياق، علّق الإعلامي أحمد موسى على قرار مجلس الوزراء بخصوص غلق المحلات التجارية في تمام الساعة العاشرة مساءً اعتباراً من بداية شهر يوليو، مشيراً إلى أن هذا القرار يستدعي إلغاء التوقيت الصيفي. وخلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد»، قال موسى: «استوقفني قرار غلق المحلات التجارية الساعة العاشرة مساءً، إذ تنتهي صلاة العشاء في هذا الوقت، ويشمل القرار حوالي 180 ألف محل ومطعم شعبي».

وأضاف موسى: «إذا كان القرار ملزماً، يجب إلغاء التوقيت الصيفي والعودة إلى النظام السابق. على الأقل، يتاح للناس العمل ساعة أو ساعتين إضافيتين ليتسنى لهم توفير احتياجات أسرهم».

كما اقترح موسى تأخير موعد غلق المحلات بمقدار ساعة، ليبدأ من الساعة الحادية عشرة مساءً، معبراً عن ضرورة مراعاة الوضع الحالي لضمان عدم التأثير السلبي على المواطنين، وتمكينهم من تأمين متطلبات أسرهم.