مشكلة كبيرة اوعي تعمل كدة.. تحذير من وزارة الكهرباء بشأن نزع تيكت الملابس ..والسبب اغرب من الخيال!

في ظل تسارع الحياة اليومية وحرص الأفراد على مظهرهم الخارجي، قد يغفل الكثيرون عن أهمية الالتزام بالتعليمات الموجودة على ملصقات الملابس ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر أصدرت تحذيراً شديد اللهجة، يشدد على ضرورة الانتباه إلى “تيكت” الملابس، وعدم إزالته دون مراعاة التحذيرات الواردة فيه.

ما هو “تيكت” الملابس ولماذا هو مهم؟

“تيكت” الملابس هو الملصق الموجود داخل القطع الجديدة، ويحتوي على معلومات مهمة تتعلق بنوعية القماش، وطريقة الغسيل المثلى، وأقصى درجة حرارة يمكن استخدامها أثناء الكي، إضافة إلى تعليمات أخرى تتعلق بالصيانة للحفاظ على جودة القطعة لفترة أطول.

الخطر الكهربائي المرتبط بملصقات الملابس

وزارة الكهرباء أوضحت أن بعض الملابس المصنوعة من ألياف صناعية أو تحتوي على مواد موصلة للكهرباء يمكن أن تشكل خطراً عند تعرضها لظروف معينة، مثل الشحنات الكهربائية الساكنة و هذه الشحنات قد تتراكم في الملابس وتسبب تصادمًا كهربائيًا غير متوقع عند ملامستها لأسطح معدنية أو أجهزة كهربائية.

الملصقات الموجودة على الملابس غالبًا ما تحتوي على تحذيرات تتعلق بعدم استخدام أجهزة معينة مثل المكواة البخارية أو مجففات الشعر، أو حتى منع تعرض القطعة لمصادر حرارة عالية قد تسبب تفاعل المواد المكونة لها مع الكهرباء.