شوف هيتشال منك كام! التأمينات الاجتماعية تطبق رسوم جديدة على أصحاب المعاشات قبل صرف معاشات شهر سبتمبر 2024

أعلنت هيئة التأمينات الاجتماعية، تطبيق رسوم جديدة على أصحاب المعاشات قبل صرف معاشات شهر سبتمبر المقبل، في خطوة تهدف إلى تنظيم صرف المستحقات ضمن إطار قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الذي يحدد كيفية صرف المعاشات من خلال مختلف الجهات مثل البنوك التجارية وبنك ناصر الاجتماعي وفروع البنوك وغيرها من البنوك التي تحددها اللائحة التنفيذية.

رسوم على أصحاب المعاشات

وتنص اللائحة التنفيذ لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، على فرض رسوم قدرها نحو 2% من قيمة المبالغ المستحقة بحد أقصى يصل إلى 20 جنيها، عند صرف المعاشات، وتنظم اللائحة حالات الإعفاء من هذه الرسوم والحد الأقصى للرسوم عند وجود صرف لأكثر من مستحق.

وكشفت لائحة قانون التأمينات، أن حصيلة الرسوم يتم ترحيلها إلى حساب خاص يخصص لصالح العاملين في الهيئة، مع تحديد اللائحة التنفيذية أوجه الصرف من هذه الحساب وقواعده، كما تحدد اللائحة النسبة التي تدفع للجهات القائمة بصرف المعاشات مع تخصيص نصف هذه النسبة لحساب العاملين المسؤولين عن صرف المعاشات في هذه الجهات.

موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024

على جانب آخر، تستعد  هيئة التأمينات الاجتماعية في صرف معاشات شهر سبتمبر المقبل للمستحقين، حيث جرت العادة أن يتم صرف مع بداية كل شهر ميلادي، حيث سيتم صرف المستحقات للشهر المقبل يوم الأحد الموافق الأول من سبتمبر لكافة المستحقين، ويمكن لأصحاب المعاشات الاستعلام عن تفاصيل صرفهم من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة التأمينات الاجتماعية أو من خلال الخدمات الهاتفية المتاحة.

ويمكن لأصحاب المعاشات صرف معاشات شهر سبتمبر المقبل 2024، من خلال أكثر من طريقة، حيث يمكن الصرف من خلال أفرع بنك ناصر الاجتماعي، أو من خلال فروع البريد في كافة المحافظات، أو من خلال المحافظ الإلكترونية أو فروع البنوك التجارية.