اوعى تشتريه ولو ببلاش .. هذا النوع من الزيوت منتشر بكثرة داخل الأسواق بسعر رخيص جدا .. يدمر الكبد ويؤدي إلى الوفاة

في الوقت الراهن لاحظنا بعض الشكاوى بشأن شراء أنواع معينة من الزيوت التي قد تكون أسعارها متفاوتة مقارنة بالزيوت التي نستخدمها يوميا، كما صدرت عدة تحذيرات حول هذه الزيوت حيث نصحوا بعدم شراء زيت الطعام الذي يباع من قبل الباعة المتجولين في الأسواق، لأن هذا النوع من الزيت يمكن أن يسبب الأمراض والسرطانات التي أصبحت شائعة في الفترة الأخيرة.

إعادة تدوير الزيت المستعمل عام 2024

صدرت تنبيهات متعددة بشأن هذا الزيت وتم التحذير من شراء زيت الطعام المعروض من قبل الباعة المتجولين في الأسواق، حيث يتم الحصول على زيت الطعام المستعمل من المنازل والمطاعم ومصانع الشيبس بعد استخدامه عدة مرات، ثم يعيدون استخدام هذا الزيت مرة أخرى على الرغم من عدم صلاحيتها للاستخدام البشري، وإليكم كيفية إعادة تدوير الزيت المستعمل على النحو التالي:

  • تشمل هذه العملية إضافة مواد كيميائية تساهم في تحويل اللون من الداكن إلى الفاتح.
  • تتم عادة عملية تعبئتها مرة أخرى في زجاجات نظيفة وتعرض للبيع في الأسواق.
  • ينبغي عليك الامتناع عن شراء هذه الزيوت وعدم الاحتفاظ بها.

تحذيرات بشأن الزيت المستعمل عام 2024

«اوعى ترميه أو تبيعه».. كنز في زيت الطعام المستعمل يستخدم بوفرة«اوعى ترميه أو تبيعه».. كنز في زيت الطعام المستعمل يستخدم بوفرة

من الأفضل تجنب شراء زيت الطعام من الباعة المتجولين في الشوارع تماما، لأن ذلك يضر بصحتك وصحة أبنائك ويعرضهم لخطر الأمراض، استخدام هذه الزيوت التي غالبا ما تستعمل عدة مرات يشكل خطرا كبيرا على حياة البشر، حيث يتعرض الزيت لدرجات حرارة مختلفة مما يسبب أضرارا لصحة الإنسان.