مش هلاقي أكل.. مدرس فرنساوي يبكي الملايين على منصات التواصل الاجتماعي بعد إلغاء مادة الفرنساوي

ماهي حقيقة إلغاء مادة الفرنساوي للعام الدراسي 2024،2025 ؟ وما الآثار النفسية التي سوف تواجه مدرسين مادة اللغة الفرنسية؟ سؤال يراود الكثير من أولياء الامور والطلاب وأيضًا المدرسين، حيث أن هذا القرار تسبب في حزن العديد من المدرسين، لذلك سوف نتناول سويا ملابسات هذا الخبر ومدى حقيقته، فتابعونا.

مدرس فرنساوي يبكي الملايين

قام أحد مدرسين اللغة الفرنسية من خلال صفحته على منصة التواصل الاجتماعي X  بنشر فيديو له وهو يبكي بعد قرار إلغاء مادة الفرنساوي وعدم إضافة درجاتها للمجموع موضحًا أن عمله كمدرس لغة فرنسية هو مصدر دخله الوحيد وبعد هذا القرار ماذا سيفعل؟.

حيث أكد مصدر موثوق من وزارة التربية والتعليم أن اللغة الفرنسية في المرحلة الثانوية العامة لا يتم إضافتها إلى المجموع وأنها سوف تكون مادة نجاح ورسوب، وهذا القرار تم اتخاذه من قبل وزير التربية والتعليم حيث أعلن عنه في المؤتمر الأخير الذي عقده في الساعات السابقة.

مدرس فرنساوي ينهار بعد الغاء مادة الفرنساوي في ثانوية العامه

هل تم إلغاء مواد بالثانوية العامة؟

قام وزير التربية والتعليم باتخاذ قرارات صارمة بشأن طلاب الثانوية العامة، وقام بإلغاء بعض المواد مثل علم النفس والفلسفة والمنطق وأيضا الاقتصاد والإحصاء، وذلك بسبب الضغط الذي يواجهه الطلاب في عدد المواد التي يدرسونها، حيث أن مصر تعد الدولة الوحيدة التي يعاني طلاب الثانوية العامة فيها من زيادة عدد المواد، حيث تصل إلى 32 مادة مقررة عليهم، لذلك قام وزير التربية والتعليم بإعطاء حلول نهائية لجميع المشاكل التي تواجه طلاب الثانوية العامة مثل:

  • مشكلة كثافة الطلاب في الفصول.
  • مشكلة زيادة المواد الدراسية.
  • مشكلة عدم تكور المادة العلمية التي يدرسونها.

حقيقة وفاة مدرس فرنساوي

تداولت إشاعات حول وفاة مدرس اللغة الفرنسية محمود صفطاوى، وهذا الخبر غير حقيقي واتضح أنه شائعة من شائعات السوشيال ميديا، كما أكد على أنه لا يعرف أي شيء عن خبر وفاته، كما أكد على أنه لا يوجد لديه بنت تسمى علياء، وقال أنه بخير وصحة جيدة.