سم قاتل وخطير.. في هذه الحالة لا تتناول «الباذنجان» حتى لو كنت ستموت من الجوع.. ستفقد روحك بلمح البصر!!

أوضحت الدكتورة أستاذة التغذية أستاذ التغذية والاقتصاد المنزلي في كلية التربية النوعية بجامعة كفر الشيخ، أن هناك بعض الأشخاص الذين يجب عليهم تجنب تناول الباذنجان، وهي إحدى الأكلات الشعبية الشهيرة في مصر والعالم العربي والعالم بشكل عام وأضافت أن البعض يفضل تناول الباذنجان بطرق مختلفة مثل السلق، الشوي، أو القلي.

ما هي فوائد الباذنجان - موضوع

أكدت أستاذة التغذية على ضرورة تجنب الأشخاص المصابين بأمراض المناعة الذاتية تناول الباذنجان تمامًا وأضافت أن هذا التوجيه ينطبق أيضًا على الأفراد الذين يعانون من التهاب الرتج المعوي، والتهاب الغدة الدرقية، وكذلك أولئك الذين يعانون من أمراض الحساسية والمفاصل والأمعاء.

أوضحت الدراسات أن المكونات الموجودة في وجبة الباذنجان يمكن أن تسهم في تفاقم العمليات الالتهابية بالإضافة إلى ذلك، في حالات التهاب الرتج المعوي، قد تؤدي بذور الباذنجان التي تدخل إلى منطقة الأمعاء المصابة إلى تفاقم الحالة لدى الأشخاص الذين يعانون من هذا المرض.

أشارت أستاذة التغذية والاقتصاد المنزلي إلى أن الباذنجان يُزرع في معظم دول العالم، ويحرص ملايين الأشخاص حول العالم على إدراجه ضمن نظامهم الغذائي بشكل منتظم توضح الخبيرة أن المكونات الموجودة في الباذنجان قد تساهم في تفاقم الالتهابات في حالة التهاب الرتج، يمكن لبذور الباذنجان أن تدخل إلى المناطق المصابة في الأمعاء وتزيد من سوء الحالة.