«الموظفين مش هيشوفوا النوم من فرحتهم» .. الحكومه تزف بشري سارة لأكثر من 20 مليون موظف في القطاع الحكومي والخاص والبنوك

في إطار التحضير عام 2024 يزداد اهتمام العاملين في القطاعين العام والخاص بمعرفة مواعيد الإجازات المتعلقة بذكرى المولد النبوي الشريف، بالإضافة إلى الاطلاع على جدول العطل الرسمية والأسبوعية لشهر سبتمبر، ويتجاوز عدد هؤلاء الموظفين الثلاثين مليونا، حيث يتلقون رواتبهم كاملة وفقا للأنظمة المعمول بها.

إجازة المولد النبوي الشريف

إجازة المولد النبوي الشريف
إجازة المولد النبوي الشريف
  • يتطلع الموظفون في مصر للاستفادة من عطلة مدفوعة الأجر بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، والتي ستحدد في يوم الاثنين السادس عشر من سبتمبر عام 2024، وهو يوافق الثاني عشر من ربيع الأول.
  • هذه الإجازة التي ستكون الأولى من نوعها في البلاد، ستشمل العاملين في القطاعين الحكومي والخاص، ووفقا لأحدث البيانات الصادرة عن الجهات الرسمية، يقدر عدد الموظفين المؤهلين لهذه الإجازة بحوالي ثلاثين مليون شخص، مما يعكس أهمية هذا القرار وتأثيره الواسع على سوق العمل في مصر.

تغيير موعد إجازة المولد النبوي 2024

  • استنادا إلى التوجيهات السابقة تم تعديل موعد إجازة المولد النبوي لعام 2024 لتكون يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر، يهدف هذا التغيير إلى ضمان استمرار الأعمال الحكومية، حيث تتزامن الإجازة مع عطلة نهاية الأسبوع في 20 و21 من الشهر نفسه.
  • وبذلك سيستفيد الموظفون في القطاعين الحكومي والخاص من فترة راحة متصلة تدوم لثلاثة أيام كاملة، أي ما يعادل 72 ساعة مع ضمان حقوقهم في الحصول على الأجر الكامل.

ما هي العطلات الرسمية المتبقية في 2024 وكيفية الاستفادة منها؟

  • في سياق الاحتفال بذكرى انتصار السادس من أكتوبر، تجدر الإشارة إلى أن القانون المصري يضمن حق العاملين في الحصول على إجازات رسمية مدفوعة الأجر، وفقا للتشريعات السارية يحق للعاملين في القطاع الخاص الاستفادة من الإجازات خلال الأعياد الوطنية والمناسبات الرسمية، وذلك بناء على قرارات تصدر من الوزير المختص.
  • كما ينص القانون على أن موظفي الجهاز الإداري للدولة يتمتعون بإجازات رسمية في الأعياد والمناسبات الدينية، والتي يتم تحديدها بقرارات رسمية من رئيس مجلس الوزراء، مما يعكس احترام الدولة للتقاليد والمناسبات المهمة.