هتقلب الدنيا حرفياً.. whatsapp يستعد لإطلاق أقوى ميزة في 2024

أعلنت شركة واتساب تطوير ميزة جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، تتيح للمستخدمين إجراء محادثات صوتية مباشرة مع روبوت الدردشة الخاص بالذكاء الاصطناعي، وتسمح الميزة بإجراء حوارات طبيعية مع الروبوت، إذ يمكن طرح الأسئلة والاستفسارات والاستماع إلى الردود الصوتية، بشكل مباشر.

وتشير تقارير إلى أن ميزة الوضع الصوتي في واتساب، قد تأتي مع مجموعة متنوعة من الأصوات التي يمكن للمستخدم الاختيار من بينها، ولم يتم الكشف عن التفاصيل الدقيقة حول هذه الأصوات، وكيف ستختلف عن بعضها البعض، وجرى رصد هذه الميزة في إصدارات واتساب التجريبية 2.24.17.16 لنظام أندرويد و 24.16.10.70 لنظام iOS.

ما أهمية الميزة الجديدة؟

وتوضح التقارير أن هذه الميزة تجعل التواصل مع الروبوت أكثر سهولة وطبيعية، خاصة للأشخاص الذين يفضلون التحدث بدلاً من الكتابة، كما ستساعد في تحسين قدرات روبوت الدردشة على فهم اللغة الطبيعية، والاستجابة بشكل أكثر دقة وسرعة، وستفتح هذه الميزة آفاقًا جديدة لاستخدام واتساب، حيث يمكن استخدامها في العديد من المجالات مثل خدمة العملاء، والتعليم، والترفيه.

كيف تعمل الميزة الجديدة بتطبيق واتساب؟

وكشفت التقارير، عن أن الروبوت يستخدم تقنيات التعرف على الصوت، لتحويل الكلمات التي تنطقها إلى نص، كما يعالج النص الذي تم تحويله لفهم المعنى المقصود من سؤالك أو طلبك، ويستخدم الروبوت خوارزميات الذكاء الاصطناعي لتوليد رد مناسب لسؤالك، بالإضافة إلى تحويل النص إلى صوت.

تحديات قد تواجه الميزة الجديدة

ولفتت التقارير، إلى أن هناك بعض التحديات التي قد تواجه الميزة الجديدة، منها صعوبة في فهم الكلمات في بيئات صاخبة أو إذا كانت هناك لهجات مختلفة، وقد لا تكون جودة الصوت الناتجة مثالية في جميع الحالات، وقد يثير استخدام هذه الميزة بعض المخاوف بشأن الخصوصية، حيث يتم تسجيل صوت المستخدم وتحليله.