معجزة أدهشت الجميع … ما هو طائر حذاء النيل الذي يتغذي على التماسيح ومعلومات صادمة أخري .. لا يخطر علي البال ولا الخاطر

يعتبر طائر حذاء النيل الأبيض المعروف باسم “أبو مركوب” من أشد وأخطر الطيور في القارة الإفريقية، وقد اشتهر بخطورته نتيجة لطبعه العدائي وميوله الشرسة، يتميز هذا الطائر بمنقاره الكبير الذي يعتبر الثالث أكبر منقار في العالم، وفي مقال اليوم، سوف نقدم لكم المزيد من التفاصيل والمعلومات حول هذا الطائر، فلا تفوتوا المتابعة.

ماذا تعرف عن طائر حذاء النيل الأبيض

تعرف على هذا الطائر الذي يتغذي على التماسيح 
تعرف على هذا الطائر الذي يتغذي على التماسيح

يمكن أن يبلغ طول طائر “حذاء النيل الأبيض” حوالي 1.5 متر، ويمتاز بمنقار حاد يصل طوله إلى 0.3 متر، ويعتبر منقاره ضخما، كما أنه يمتلك أرجل طويلة ونحيلة، ويعرف بأنه واحد من الحيوانات المفترسة التي تستخدم حيلة التمويه لإضفاء الطمأنينة على فريستها قبل أن ينقض عليها ويبتلعها، تفضل هذه الطيور العيش بشكل فردي، حيث تضع الأنثى ثلاث بيضات عادة، وعادة ما يبقى جنين واحد فقط على قيد الحياة حتى سن البلوغ.

معلومات أخري عن طائر حذاء النيل الأبيض

سوف نشرح لكم من خلال الآتي بعض المعلومات عن طائر حذاء النيل الأبيض وهي كالتالي: 

  • ويرجع طائر “حذاء النيل الأبيض” إلى سلالة كانت موجودة في نهاية العصر الطباشيري، أي قبل حوالي 145 مليون سنة.
  • وقد تم إدراج هذا الطائر في القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، حيث لا يتجاوز عددها حوالي 5000 إلى 8000 طائر.

فريسة طائر حذاء النيل الأبيض المفضلة

وفقا للدراسة المنشورة في عام 2015 في مجلة “علم الطيور الأفريقية”، يعد سمك السلور من الفرائس المفضلة لطائر حذاء النيل الأبيض، حيث يعتمد عليه بشكل رئيسي، حيث يمثل حوالي 71% من نظامه الغذائي، بالإضافة إلى تناوله للثعابين وصغار التماسيح.