حادثة ماسأوية.. لدغه عقرب انهت حياه الطفل في الثامنة من العمر والحزن يخيم على الجميع.. ماذا حدث

في مراسم جنائزية حزينة، قد تم دفن جثمان طفل يوم السبت في مقبرة اسوكا بجماعة بني عياط في إقليم أزيلال، حيث أنه تعرض هذا الطفل للدغة عقرب وكانت العقربة مختبئة في قطعة من قماش الخاص بالاستخدام في تنظيف المنزل حيث ان هذه الحادثه خيمت الحزن على جميع الافراد في المكان واصبحت حديث الكثير من الاشخاص على السوشيال ميديا.

لدغه عقرب تنهي حياه الطفل

ذكرت مصادر موثوقة أن الطفل البالغ من العمر 8 سنوات أنه تعرض للدغة عقرب في منزل عائلته، حيث تم نقله على الفور من خلال سيارة إسعاف إلى المستشفى الجهوي في بني ملال، وللأسف قد توفي الطفل على الفور بسبب تأثير سم العقرب.

تعد حالة الطفل “دوار إسوكا” صاخب ال8 سنوات الذي يدرس في المرحلة الابتدائية، ليست الأولى من نوعها في هذا الموسم، حيث سبق وأن تسببت هذه الحادثة في 3 وفيات أخرى لهذا السبب، مما أعاد إلى الواجهة النقاش عن ضرورة إتاحة الأمصال الكافية لعلاج لسعات العقارب وأيضا الأفاعي، خاصة في  فصل الصيف الذي يشهد زيادة كبيرة في درجات الحرارة.

طلب الإسعافات الأولية للتخلص من لسعة العقرب

  • القيام بإضافة الثلج بصورة مباشر على المكان الذي تم اصابته، ولكن يجب تجنب لمس الطرف المصاب باستخدام الماء البارد.
  • يجب تهدئة المصاب هذا يساعد في الشفاء أسرع.
  • عدم إعطاء المصاب أي مهدئات.
  • إذا كنت تستطيع القيام بأخذ العقرب إلى طوارئ المستشفى فهذا جيد مع الحذر والاحتياط.

كيفية التعامل مع العقرب

التعامل مع العقرب يتطلب الحذر، حيث إنه يمكن أن يكون سامة ، لذلك يجب التعرف على الأنواع المحلية من العقارب، حيث أن بعضها أكثر سمية من غيرها ، إذا كان لا بد من التعامل معه، استخدم أدوات مثل القفازات الطويلة أو صندوق لتجنب اللسع.