معلومات ستعرفها لأول مرة .. خبراء التكنولوجيا يكشفون عن السر وراء وضع الهاتف المحمول مقلوب على شاشته؟! .. سر خطير مش هيخطر على بالك

في عالم التكنولوجيا المتطور كل يوم يظهر لنا خبير أو متخصص يشاركنا نصائح جديدة حول كيفية استخدام أجهزتنا الذكية بشكل أفضل، مؤخرا كشف خبير تكنولوجي مشهور عن نصيحة غير متوقعة تتعلق بكيفية الهاتف المحمول، وهي وضعه مقلوبا على شاشته فما هو السبب وراء هذه النصيحة ولماذا يعتبرها الخبراء مهمة ؟، هذا ما سنوضحه في مقال اليوم.

لماذا يفضل وضع الهاتف المحمول دائما مقلوباً؟

يوضع الهاتف المحمول دائما مقلوبا لعدة أسباب أهمها:

  • حماية الشاشة من الخدوش: واحدة من أبرز الأسباب لوضع الهاتف مقلوبا على شاشته هي حماية الشاشة من الخدوش تعتبر الشاشة اللمسية للهاتف أكثر أجزاء الجهاز تعرضها للتلف.
  • الحفاظ على جودة الشاشة اللمسية: وضع الهاتف مقلوبا قد يقلل من الضغط على الشاشة اللمسية عند وضع الهاتف على أسطح قد تكون صلبة هذه الحماية يمكن أن تساعد في الحفاظ على حساسية الشاشة.
  • الحفاظ على النظافة: من المعروف أن الشاشات اللمسية تجمع الكثير من الأتربة والأوساخ بسبب التلامس المستمر مع الأصابع ووضع الهاتف مقلوبا قد يقلل في كمية الأوساخ والأتربة التي تصل إلي الشاشة.

ما التأثير الإيجابي لهذه الفوائد من وضع التليفون مقلوباً؟

تعمل هذه الفوائد على حماية الشاشة والكاميرا الخلفية وكذلك الحفاظ على نظافة الهاتف وتحسين الوصول إلى الأزرار وإطالة عمر الهاتف وأدائه، إضافة إلى:

  • حماية الكاميرا الخلفية: تأتي الهواتف الذكية الحديثة مجهزة بكاميرات خلفية متقدمة قد تكون بارزة قليلا عن باقي الهيكل ووضع الهاتف مقلوبا يقي الكاميرا الخلفيه من الخدوش أو الضرر المحتمل.
  • تجنب تراكم الغبار في المنافذ: عند وضع الهاتف مع الشاشة لأسفل يكون أكثر عرضة لتراكم الأوساخ والغبار في المنافذ مثل منفذ الشحن والسماعات.